المزيد من الأخبار






الدريوش.. برنامج فك العزلة بين جهة الشرق وجماعة امهاجر يستهدف فتح أزيد من 30 كلم من المسالك القروية


الدريوش.. برنامج فك العزلة بين جهة الشرق وجماعة امهاجر يستهدف فتح أزيد من 30 كلم من المسالك القروية
ناظورسيتي : متابعة

انطلقت مؤخرا، بجماعة امهاجر، القريبة من مدينة بن الطيب، والتابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم الدريوش، أشغال برنامج فك العزلة، بعدد من دواوير وقرى الجماعة، والذي تشرف على تنزيله جهة الشرق بشراكة مع مجلس جماعة امهاجر.

وتعمل آليات مجلس جهة الشرق وأطقم بشرية مختصة، على فتح المسالك الطرقية بأزيد من 12 دوارا بجماعة امهاجر، وهي ايت الخيار، اهراويين، تازروت، امهاجر، إزيانان، تاغروت، إسوسانن، بني عبد السلام، أولاد امحند وعلي، أولاد عبد الرحمن، زاوية أغبال، وقرى منطقة لعسارة

ويأتي إنجاز وفتح هذه المسالك الطرقية، في إطار تنفيذ البرنامج المسطر من طرف مجلس جهة الشرق، بشراكة مع جماعة امهاجر القروية، والرامي إلى فك العزلة عن الساكنة، وتسهيل عملية تنقلهم أمام الظروف الصعبة، بفعل صعوبة بعض المسالك ووعرتها.


وفي ذات الصدد، قال حليم الشارف، رئيس مجلس جماعة امهاجر، في تصريح لـ"ناظورسيتي"، أنه بواسطة آليات مجلس جهة الشرق، وحصة الوقود وبعض الشاحنات، وخطة العمل التي وفرتها الجماعة، تمت برمجة فتح وإصلاح عدد من الطرق بجميع دواوير الجماعة.

وأوضح رئيس الجماعة، أن برنامج فك العزلة يتضمن محورين، يتعلق الأول بفتح المسالك، والثاني بتهيئته بالتفنة وتقوية الجنبات، وهو المشروع الذي تحقق بعد مجهودات وتدخلات من السلطات الإقليمية ومجلس الجماعة، يضيف ذات المتحدث.

وأكد المسؤول المنتخب ذاته، أن الجماعة ستعمل في إطار اتفاقية أخرى مع المجلس الإقليمي للدريوش، ومجلس جهة الشرق، على مواصلة تنفيذ برنامج فك العزلة لتهيئة وتقوية بعض المسالك الطرقية الأخرى، والتي ستشمل أيضا جميع الدواوير.

حري بالذكر أن مجلس إقليم الدريوش، صادق في دورته الأخيرة المتعقدة قبل أسبوعين، على اتفاقية شراكة مع مجلس جهة الشرق، تتعلق بفتح المسالك الطرقية، والتي ستشمل جميع الجماعات بالإقليم.




1.jpg

2.jpg

3.jpg

4.jpg

5.jpg

6.jpg

7.jpg

8.jpg

9.jpg

10.jpg

11.jpg

12.jpg

13.jpg

14.jpg

15.jpg

16.jpg

17.jpg

18.jpg

19.jpg

20.jpg

21.jpg

22.jpg



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح