المزيد من الأخبار






الدريوش.. انطلاق عملية حفر آبار بحامة "عين الشفاء" تمهيدا لإعادة تأهيلها كوجهة سياحية وترفيهية


الدريوش.. انطلاق عملية حفر آبار بحامة "عين الشفاء" تمهيدا لإعادة تأهيلها كوجهة سياحية وترفيهية
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

انطلقت أمس الأحد 17 دجنبر الجاري، عملية حفر آبار لتوفير المياه من أجل العمل على تأهيل حامة عين الشفاء الكائنة بتراب جماعة أزلاف، والتي سيتم من خلالها تزويد المنازل المعدة للكراء بهذه المادة الحيوية وكذا استخدامها في عملية سقي أشجار الفضاء الغابوي الذي يحيط بها.

وفي هذا الصدد، أوضح محمد أوراغ رئيس مجلس جماعة أزلاف، أن سلسلة اللقاءَات والإجتماعات التي سبق وأن ترأسها عامل الإقليم محمد رشدي والرامية إلى تأهيل حامة عين الشفاء ورد الإعتبار لها قد دخل مرحلة التنفيذ، مشيرا إلى أن مصالح الجماعة استقدمت مقاولة مختصة في حفر الآبار من أجل العمل على حفرها.

وأضاف رئيس مجلس الجماعة أنه سيتم العمل على تنزيل رؤية عامل الإقليم المتعلقة بتأهيل هذا الفضاء وإعادة بريق الحامة والأهمية التي كانت تتمتع بها سابقا خصوصا في فصول الصيف والربيع حتى تكون وجهة سياحية لساكنة المغرب والخارج، خصوصا لأفراد الجالية المقيمة بالخارج.

وعلاقة بالموضوع فإن الرؤية التي تحملها عمالة إقليم الدريوش تعتزم من خلالها تأهيل حامة عين الشفاء، حيث سيتم إحداث مسبح آخر للرجال مع الإبقاء على مسبح للأطفال، وبناء منازل إضافية وإحداث مقهى ومطعم إضافة إلى مرافق أخرى ليكون الفضاء وجهة سياحية بالإقليم.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من المؤسسات وافقت على الدخول في إطار اتفاقية شراكة قصد تأهيل هذا الفضاء الجبلي، أبرزها مجلس جهة الشرق، المجلس الإقليمي للدريوش، المندوبية الجهوية للسياحة، ومؤسسات أخرى، نهيك عن عمالة الإقليم عبر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والجماعة الترابية المعنية.




























































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح