المزيد من الأخبار






الدريوش.. الهلال الأحمر المغربي يخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية وينظم حملات تحسيسية


الدريوش.. الهلال الأحمر المغربي يخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية وينظم حملات تحسيسية
ناظورسيتي | الدريوش

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية والذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، وتفعيلا للإستراتيجية الهادفة إلى التقليص من حوادث السير والتخفيف من آثارها السلبية وتكلفتها الإجتماعية والإقتصادية.

أشرف الفرع الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بإقليم الدريوش بتنسيق وتعاون مع مصالح المديرية الإقليمية للنقل والتجهيز على تنظيم حملات تحسيسية عبر عدد من المحاور الطرقية بمدينة الدريوش استهدفت مجموعة من المؤسسات التعليمية وشوارع داخل المدار الحضري، كما تواصل متطوعو الهلال الأحمر المغربي مع تلاميذ إعدادية عبد العزيز أمين ومدرسة الوفاء وعموم المواطنين بالساحات العامة.

وفي نفس الصدد انتقل المسعفون إلى جماعة ميضار التقوا فيها بتلاميذ مدرسة طارق بن زياد إبان فترة أوقات المغادرة و كذا الراجلين والسائقين في جولات همت مختلف أرجاء المدينة قدموا خلالها مختلف التوجيهات والإرشادات الواجب العمل بها بالنسبة لمستعملي الطريق.

وسلط المسعفون أثناء جولاتهم التحسيسية بكل من الدريوش وميضار الضوء على الانعكاسات الخطيرة الناجمة عن عدم احترام قوانين السير ونتائجها الوخيمة بسبب الأعداد الكبيرة من القتلى والمعطوبين سنويا ما يكلف الدولة والمجتمع تبعات إقتصادية مرتفعة.

هذا و قد تركت هذه المبادرة انطباعا إيجابيا داخل أوساط المواطنين بالنظر لما تتيحه من فرص التحسيس والمشاركة في هذا الموعد الذي يشكل محطة للوقوف على حصيلة التدابير المنجزة في هذا المجال، وتجدر الإشارة أن حملات التحسيس ستتواصل في الأيام المقبلة عبر مجموعة من الجماعات الترابية ومقاطع الطرقات بالإقليم.
































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح