المزيد من الأخبار






الدريوش.. استفادة تلاميذ ثانوية الكندي بدار الكبداني من محفل علمي أطره أساتذة جامعيين


الدريوش.. استفادة تلاميذ ثانوية الكندي بدار الكبداني من محفل علمي أطره أساتذة جامعيين
ناظورسيتي: هشام اليعقوبي

نظمت مؤسسة ثانوية الكندي بدار الكبداني بشراكة مع جمعية أباء وأولياء التلاميذ يومه الجمعة 22 دجنبر الجاري محفلا علميا بالقاعة التابعة للمؤسسة، إذ يضم هذا المحفل العلمي ورشات تطبيقية في مجال الكيمياء والفيزياء لفائدة تلاميذ مستوى بكالوريا، والذي أشرف عليه بلال حكيم، أستاذ جامعي بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور.

وفي كلمة، نوه مدير المؤسسة، إدريس صكى بهذا اللقاء العلمي وقدم التحية والتقدير لكل الحضور الكريم وأكد أنه عازم على تنظيم محاضرات أخرى في الأشهر المقبلة لفائدة التلاميذ الثانوية.

وفي السياق نفسه ثمن ممثل جمعية الآباء، خالد الحمديوي كل المجهودات التي تقوم بها إدارة المؤسسة والأطر التربوية مشيرا أن المكتب المسير وضع مصلحة التلميذ في القائمة، مأكدا على أن التحصيل العلمي والمعرفي هو السبيل الوحيد من أجل غد أفضل.

وقد شهدت هذه الندوة حضور مكثف لعدة شخصيات محلية وأساتذة وطلبة جامعيين، ولقيت تفاعلا ونقاشا إيجابيا بين الحضور خاصة وأن الموضوع المتعلق بالحقيقة العلمية يحمل في طياته دراسة نموذجية للتحليل والتفسير وربطه بمختلف الآراء العلمية التي تقوم بدراسة هذا المجال.

وتم اختتام المحفل العلمي بتنظيم ندوة من تأطير المحاضر محمد قروع أستاذ جامعي بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان تحت عنوان "الحقيقة العلمية بين الواقع والفراغ".








































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح