المزيد من الأخبار






الدرك يوقف شخصين قاما بالاستيلاء على منحة طالب لمدة سنتين


ناظور سيتي: متابعة

نجحت عناصر الدرك الملكي بشيشاوة يوم الثلاثاء المنصرم في توقيف شخصين استخدما طرقا احتيالية، استوليا من خلالها على منحة طالب من جماعة كماسة.

و كان الطالب الذي يدرس بالسنة الثالثة في كلية الحقوق بمراكش، قد تقدم بشكاية إلى مركز الدرك الملكي بمجاط، وذلك بغية معرفة المصير الذي آلت إليه منحته السنوية،

وسبق للمعني بالأمر أن قدم طلب إلى إدارة الكلية من أجل الاستفسار عن منحته، وأكدت له بأن منتحته تم صرفها له بأكملها.


وأفادت مصادر مطلعة أن عناصر الضابطة القضائية بمركز الدرك الملكي بمجاط، انتقلت إلى مدينة مراكش للقيام بالأبحاث والتحريات اللازمة من أجل التوصل إلى تفاصيل أكثر في الواقعة.

وتمكنت عناصر الدرك بالمدينة المذكورة بعد التحريات التي قامت بها من الوصول إلى مكان الوكالة البنكية التي تم فيها فتح حساب للطالب الضحية بدون علمه، بمدينة مراكش.

وأكدت المصادر السابقة على أن الشابين المتهمين استعملا البطاقة الوطنية للطالب، والتي كانت قد ضاعت منه منذ ما يقارب سنتين في ظروف غامضة.

ومكنت التحقيقات المنجزة من قبل عناصر الدرك الملكي من التعرف على المشتبه فيه الأول الذي يتابع دراسته بالتكوين المهني، حيث تم اعتقاله، ليتمكن الدرك بعد ذلك من تحديد هوية المشتبه فيه الثاني، حيث تم اعتقاله في مدينة مراكش.

وأعطت النيابة العامة أمرها بإخضاع الشابين الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية، ثم تم عرضهما بعد ذلك على قاضي التحقيق لاستنطاقهما في قضية النصب، ليتم إيداعهما رهن الاعتقال بسجن لوداية بمراكش.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح