المزيد من الأخبار






الدرك يحجز أطنانا من التمور الفاسدة


ناظورسيتي: متابعة

نقلت منابر محلية عن مصادر أمنية، أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي آيت اعتاب التابع لسرية أزيلال، قامت أمس الأحد، بضبط حوالي 7 أطنان من التمور الغير صالحة للاستهلاك.

وذكرت المصادر، أن عناصر الدرك الملكي قامت بضبط حوالي 3 طن من التمور داخل سيارتين نفعيتين، غير صالحة للاستهلاك، أثناء قيامها بدورية للمراقبة.

وأضافت، أنه أثناء التحقيق مع المشتبه بهما، تم القيام بتفتيش مستودع يوجد بمنطقة الصهريج نواحي قلعة السراغنة، ليتم العثور على أطنان أخرى من التمور الفاسدة.


وتنال التمور اهتمام المغاربة خلال شعبان ويشتد الإهتمام خلال رمضانـ، وفي سياق متصل، قال عدد من تجار التمور بالتقسيط بالسوق الأسبوعي للدريوش، بأن منتوجات التمور القادمة من مختلف الدول العربية إلى المغرب، ومثيلتها من مدن المملكة، في متناول القدرة الشرائية لكل المستهلكين، في وقت سيبدأ فيه اشتداد الطلب عليها في قادم الأيام.

وبيع الكيلوغرام الواحد بالسوق الأسبوعي بالدريوش هذا الاسبوع بمبلغ 10 دراهم، ما أكده هؤلاء في "ميكرو ناظورسيتي"، فيما بيعتت أخرى بـ80 درهم، والتي تعتبر الأجود بينها.

وعدد هؤلاء أنواعا عديدة متوفرة من التمور، أولها، المنتوج المغربي، المسمى "تمر المجهول"، والتونسي، والتمور الجزائرية، وتلك القادمة من مصر "الفكوس"، ومن الإمارات "رزيز" والسعودية أيضا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح