المزيد من الأخبار






الدرك الملكي يعتقل لصا كان يحاول سرقة مضخة في ضيعة بالريف


ناظورسيتي: متابعة

أوقفت عناصر الدرك الملكي بالدريوش، يوم السبت 22 يناير الجاري، بناء على بلاغ، شخصا في حالة تلبس أثناء محاولته سرقة مضخة للمياه، في إحدى الضيعات الفلاحية الموجودة بجماعة أمطالسة بإقليم الدريوش.

وفور علمها بالخبر وإبلاغها من طرف صاحب الضيعة، حلت عناصر الدرك الملكي بمكان الحادث، لتوقيف الشخص المذكور دون مقاومة أبداها.

وفور اقتياده لمخفر الدرك المحلي والإستماع لأقواله، اتضح بأن المعني بالأمر مدمن مخطرات، وقد دفعته حاجته وإدمانه لجرم السرقة قصد توفير المبلغ الكافي لاقتناء جرعات مخدرات.


هذا وتم وضع الجاني رهن الاعتقال في انتظار إحالته على أنظار النيابة العامة المختصة بالدريوش.

تحدر الإشارة إلى أن اقليم الدريوش ومناطقه الفلاحية، قد عرفت في الأشهر الماضية، موجة من السرقات المسترسلة زمنيا طالت المنازل والسيارات، وعملت عناصر الدرك المحلي فك لغز بعضها وتقديم المتورطين فيها للعدالة.

هذا وفد عادت موجة سرقة المنازل بإقليم الدريوش، أيضا إلى الواجهة، بعد أن عرفت في الأشهر الأخيرة ارتفاعاً كبيرا في عدد المنازل المتعرضة للسرقة، حيث تعرض مؤخراً منزل حد أفراد الجالية المغربية للسرقة من طرف مجهولين.

ويقع آخر منزل تعرض للسرقة وسط زاوية سيدي عبد القادر بجماعة عين الزهرة، بإقليم الدريوش، ويعد لمالكه أزيرار عبد المطلب المقيم في الديار الهولندية، ابن شيخ الزاوية.

وتمكن اللصوص من سرقة عدد من المحتويات المتواجدة داخل المنزل، من بينها ما يناهز 7 ملايين سنتيم من المجوهرات، وساعة ثمينة من نوع "رولاكس" تبلغ قيمتها أزيد من 12 مليون سنتيم، ووسام ملكي، إضافة إلى أجهزة إلكترونية وهواتف حديثة.

وأشار شقيق مالك المنزل موضوع السرقة بأن اللصوص قاموا بكسر الباب الرئيسي، بينما الأبواب الاخرى المتواجد في الداخل كانت مفتوحة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح