المزيد من الأخبار






الدحوتي يفضح "تعثر" مشروع الماء الصالح للشرب ويهدد بالاستقالة من مجلس جماعة امطالسة


 الدحوتي يفضح "تعثر" مشروع الماء الصالح للشرب ويهدد بالاستقالة من مجلس جماعة امطالسة
ناظورسيتي من الدريوش

عقد مجلس جماعة امطالسة صباح اليوم الثلاثاء 17 ماي الجاري، أشغال الدورة العادية لشهر ماي، وذلك تحت رئاسة رئيس المجلس، عادل قيشوحي، وبحضور قائد قيادة الدريوش، وعدد من أعضاء المجلس.

وخلال مناقشة النقطة المتعلقة بدراسة وضعية قطاع الماء الصالح للشرب بتراب الجماعة، انفجر رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، علي دحوتي، بخصوص ذات النقطة، حيث فضح تعثر مشروع تزويد دواوير الجماعة بالماء الصالح للشرب منذ سنة 2007، حينما أعطى الملك محمد السادس نصره الله، انطلاقة ذات المشروع، خلال زيارته الميمونة لإقليم الناظور.

وهدد الدحوتي المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالاستقالة من المجلس، في حال لم يشرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء- بإطلاق شبكة الماء بالنافورات الموجودة بدواوير الجماعة، خصوصا دوار لهبارة.


وأضاف ذات المتحدث بأن الساكنة والفلاحين بالخصوص يعانون في هذه الظرفية المتسمة بالجفاف، محذرا من خروج الفلاحين والساكنة التي تعاني خصوصا في هذا الفصل الذي يعرف ارتفاع درجة الحرارة، للاحتجاج.

وبأسلوب حاد قال الدحوتي في حال لم يتم إطلاق الماء الصالح للشرب للساكنة قبل شهر يوليوز "أقسم بالله حتى نحط الإستقالة ديالي ونمشي فحالي"، مضيفا بالقول، "أنا منهزهش العبء ديال الساكنة والماشية على ظهري"..

وعلاقة بالموضوع سبق وأن استنكر مجلس جماعة امطالسة في أكثر من مناسبة التعثر الحاصل في إنهاء أشغال مشروع تزويدها بالماء الصالح للشرب الذي الذي أعطى جلالة الملك سنة 2007 انطلاقت إنجازه من فرخانة خلال زيارته الميمونة لإقليم الناظور.

ومن جهتها عبرت ساكنة العديد من دواوير الجماعة تأخر إطلاق شبكة الماء بالحنفيات المنجزة بها، فيما سبق وأن رفع بعض أبناء أفراد الجالية رسالة في الموضوع لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مطالبين بفتح تحقيق في أسباب تعثر المشروع.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح