المزيد من الأخبار






الدحوتي يطالب أخنوش بالتدخل لافتتاح مستشفى الدريوش وإحداث نواة جامعية بالإقليم


الدحوتي يطالب أخنوش بالتدخل لافتتاح مستشفى الدريوش وإحداث نواة جامعية بالإقليم
ناظورسيتي: جابر الزكاني

طالب علي دحوتي، عضو مجلس جماعة امطالسة ورئيس لجنة المالية بمجلس مجموعة الجماعات البيئة والتضامن بإقليم الدريوش، خلال المؤتمر الإقليمي لحزب الحمامة بالدريوش، والمنظم نهاية الأسبوع المنصرم، بإبلاغ رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بما يشكله استمرار إقليم الدريوش بدون مستشفى إقليمي، من مشاكل، بحيث أن جواب وزير الصحة مؤخرا، حول ذات الموضوع كان صادما.

وقال المستشار التجمعي، بأن وزير الصحة صرح بأن المستشفى الإقليمي للدريوش، لن يشتغل قبل العام 2023، نظرا لقلة الموارد البشرية الطبية، ما لم يرضي الساكنة التي تعاني من تنقلها اليومي نحو الناظور، على بعد 100 كيلومتر أو يزيد، ذهابا وإيابا، إلى مستشفى الحسني الذي فاق عمره القرن، واهترأ هو الآخر.

وأضاف المتحدث في الفيديو أدناه، بأن التحفيظ الجماعي بما له من أهمية في الدريوش وتشجيع الاستثمار، يتطلب هو الآخر إحداث الوكالة الإقليمية للمحافظة العقارية، داعيا وزير الفلاحة الذي حظر اللقاء إلى العمل على إخراج المحافظة العقارية بالإقليم.


وفي نقطة أخرى، أشار الدحوتي الذي يعتبر من أبرز المنتخبين المدافعين عن مصالح الإقليم بجماعة امطالسة، مستغلا حضور رئيس جامعة محمد الأول بوجدة، ياسين زغلول، بالمؤتمر الإقليمي، حيث وجه له رسالة قوية للعمل والترافع عن مشروع النواة الجامعية لإقليم الدريوش، مشيرا في مداخلته إلى معاناة طلبة الإقليم، ولما يشكله التحصيل الجامعي من أهمية لدى الشباب بجماعات الإقليم.

وبالعودة إلى المستشفى الإقليمي للدريوش، كان وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد ايت طالب، قد قال في جواب له على سؤال كتابي برلماني بأن المستشفى الإقليمي الجديد بالدريوش، تمت برمجة تاريخ افتتاحه في العام 2023.

وفي معرض جوابه على السؤال، قال بأن المستشفى الاقليمي لإقليم الدريوش، اكتملت جهوزيته من ناحية المعدات والتجهيزات الأساسية لاستقبال المرضى، غير أن النقص في الموارد البشرية الطبية، والتمريضية، بعد انشغالها بمواجهة انتشار فيروس كورونا بالدريوش، جعل موعد الافتتاح يعرف "بعض التأخر المؤقت"، على حد قول خالد.

وفي الجواب الكتابي للوزير، قال بأن الجهود مستمرة لتوفير الحد الأدنى من الأطر الصحية لإعطاء انطلاقة العمل بالمستشفى المذكور، خلال الدورة الأولى من السنة المقبلة 2023.

من جهة أخرى استنكر عدد من المواطنين والمتخبين وفعاليات المجتمع المدني بإقليم الدريوش، في وقت سابق، استمرار إغلاق المستشفى الإقليمي للدريوش رغم إنتهاء أشغال بنائه منذ مدة.

حري بالذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار، كان قد عقد يوم السبت 15 يناير الجاري، مؤتمرا إقليميا بالدريوش، تحت شعار "الطريق إلى 4 مارس"، برئاسة المنسق الجهوي محمد أوجار، وبحضور عضوي المكتب السياسي محمد الصديقي وعبد القادر سلامة، والبرلماني عبد الله البوكيلي، وقيادات محلية وإقليمية وجهوية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح