المزيد من الأخبار






الداخلية تعزل عشرات رؤساء وأعضاء الجماعات لهذه الاسباب


الداخلية تعزل عشرات رؤساء وأعضاء الجماعات لهذه الاسباب
ناظورسيتي: متابعة

أصدرت وزارة الداخلية قرار يقضي بعزل 55 عضوا نجحوا في الانتخابات السابقة و تجريدهم من مهامهم الانتدابية و ذلك بعد صدور أحكام نهائية تخصهم، بسبب حالات التنافي والإقامة خارج أرض الوطن، وتنازع المصالح.

جاء الإعلان في تقرير نشرته وزارة الداخلية، بخصوص إنجازات الوزارة لسنة 2022.

وحسب ذات المصدر، فإن الأمر يتعلق بإقالة 55 عضوا من مهامهم الانتدابية، من بينهم 18 رئيس جماعة ترابية، و30 نائبا للرئيس، و7 أعضاء في الغرف المهنية.


إضافة إلى ذلك قامت وزارة الداخلية بتحريك مسطرة العزل في حق عدد من أعضاء المجالس الترابية بسبب ارتكابهم أفعالا مخالفة للقانون والأنظمة الجاري بها العمل. حسب الإعلان.

و كشف الوزارة السالفة الذكر أن 30 قضية ما تزال حاليا رائجة أمام المحاكم الإدارية المختصة لاتخاذ المتعين فيها بحق منتخبين آخرين نجحوا في الانتخابات الماضية.

فيما يبلغ عدد المنتخبين المحليين المتابعين أمام القضاء إلى غاية شتنبر 2022 39 منتخبا، بينهم 17 رئيسا و6 نواب للرئيس و7 أعضاء و9 رؤساء سابقين.

وجاء تحريك المساطر ضد هؤلاء بعد توصل المديرية العامة بتقارير من الولاة والعمال حول إقامة رئيس جماعة ترابية أو نائبه خارج أرض الوطن. إضافة إلى 60 شكاية من بعض أعضاء مجالس الجماعات الترابية والمواطنين وجمعيات المجتمع المدني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح