المزيد من الأخبار






الداخلية ترفع "الفيتو" عن مباريات التوظيف بالجماعات المحلية فهل يسارع حوليش لامتصاص حدة البطالة بالناظور


الداخلية ترفع "الفيتو" عن مباريات التوظيف بالجماعات المحلية فهل يسارع حوليش لامتصاص حدة البطالة بالناظور
ناظورسيتي

تستعد وزارة الداخلية لرفع "الفيتو" الذي أشهرته في وجه مباريات التوظيف بالجماعات المحلية، بعد أن عمَّمت في وقت سابق مذكرة تحث رؤساء الجماعات الترابية على تجميد كل مباريات التوظيف في مختلف الدرجات، وهو ما أفضى إلى وقف كل المباريات، التي كانت في طور التنظيم أو تلك المعلن عن إجرائها، إلى تاريخ لاحق.

وكشف نور الدين بوطيب الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، خلال اجتماع عقدته لجنة الداخلية والجماعات الترابية وسياسات المدينة، أن الحكومة حسمت الأمر مع الأمانة العامة للحكومة بغية الشروع في عملية توظيف ستسفيد منها الجماعات المحلية.

ووفق المتحدث، فإن هذه الوظائف ستتم بموجب التعاقد، على أن تشمل الأطر التي تحتاجها الجماعات من أطباء ومهندسين كمرحلة أولى، موضحا أن الإشكال الذي كان موجودا في المرسوم تم تجاوزه.

وكانت كتيبة المعطلين بإقليم الناظور، المنضوية تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات بالمغرب، قد تلقت وعوداً سابقة من لدن رئيس الجماعة الحضرية، بإجراء مباراة وظيفية حالما يتم التأشير عليها من قبل الوزارة الوصية، لامتصاص حدة البطالة التي يعاني بها المعطلون بالإقليم، فهل ستُسارع الجماعة إلى تحقيق وعدها؟



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح