المزيد من الأخبار






الداخلية الألمانية تهدد بتشديد إجراءات منح التأشيرة للمسؤولين المغاربة


الداخلية الألمانية تهدد بتشديد إجراءات منح التأشيرة للمسؤولين المغاربة
ناظورسيتي: وكالات

هدد وزير الداخلية الألماني بتشديد إجراءات منح تأشيرة دخول ألمانيا للمسؤولين الحكوميين رغم إقراره بتحسن كبير من المغرب بخصوص قضية ترحيل المغاربة، فيما كشفت معطيات صادرة عن مسؤولين ألمان أن عدد المغاربة المرحلين من ألمانيا بلغ رقما قياسيا و تضاعف ثلاث مرات خلال العام الجاري.

و حسب المعطيات ذاتها، فإن المسؤولين الألمان يدرسون تشديد إجراءات منح التأشيرة، بعد تبين عدم جدوى مقترحات أخرى و على رأسها الحرمان من المساعداتة التنموية التي تقدمها ألمانيا، بعد تصاعد أصوات معارضة للخطوة.

وحسب مقترح وزير الداخلية الألماني من المنتظر أن تشدد سلطات و مصالح الدبلوماسية من إجراءات منح التأشيرة للمسؤولين وكبار الشخصيات من بينهم القادمين من المغرب، ردا على ما تقول السلطات رفض التعاون في ملف تسهيل عملية الترحيل.

و في حال تطبيق مقترح وزير الداخلية الألماني، تقتصر تأشيرة ألمانيا على عدد قليل من المغاربة بعد إجراءات و ملفات مشددة يتقدمون بها للمصالح المختصة.

ودعا دي ميزير مجددا إلى تشديد سياسة منح التأشيرات من أجل الضغط على بلدان النشأ،غذ لزم الأمر،لدفعها إلى مزيد من التعاون في استقبال طالبي اللجوء المرفوضة طلبات لجوئهم.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح