المزيد من الأخبار






الحكومة تقرر تمديد فترة العمل بالتدابير الإحترازية ضد "كوفيد-19" لمدة أسبوع


الحكومة تقرر تمديد فترة العمل بالتدابير الإحترازية ضد "كوفيد-19" لمدة أسبوع
ناظورسيتي: و م ع

قررت الحكومة المغربية تمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020 لمدة أسبوع إضافي، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 13 يناير 2021 على الساعة التاسعة ليلا مع الإبقاء على الإجراءات الاحترازية.

جاء هذا القرار على إثر التطور الوبائي لفيروس كورونا - كوفيد 19 على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس في بعض الدول المجاورة وبناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس كورونا.

الإجراءات الاحترازية تهم :
1. إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء؛
2. حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة؛
3. منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة؛
وسيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.


وفي الصدد نفسه، قررت سلطات عمالة الناظور، في وقت سابق، تخفيف وتعديل بعض الإجراءات الاحترازية الرامية للحد من تفشي جائحة كورونا المستجد.

وأكد بلاغ صادر عن عمالة إقليم الناظور أنه تم اتخاذ هذا القرار، التي دخلت حيز التنفيذ ابتداء من يوم الاثنين 21 دجنبر الجاري، وذلك على اثر الانخفاض التدريجي في الحالات الإيجابية المسجلة بإقليم الناظور خلال الأسابيع الماضية، وبناء على ذلك وبعد اجتماع انعقد صباح اليوم، تقرر منع التجوالي الليلي ابتداء من الساعة الحادية عشر ليلا الى غاية الخامسة صباحا.

كما قرر استمرار عمل الحمامات في حدود 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية،، وجاء هذا القرار أيضا محافظا على الطاقة الاستعابية لسيارات النقل والأجرة المحددة في 75 في المائة من الطاقة الاستعابية.

كما أعلنت عمالة الناظور استمرار العمل بوثيقة التنقل الاستثنائية من وإلى الناظور، وذلك إما لأغراض مهنية أو صحية أو إنسانية، وأبرز البلاغ أن منع التجمعات والتجمهرات كيف ما كان نوعها مازال مستمرا.

وأهابت السلطات الترابية بجميع المواطنات والمواطنين بضرورة التقيد بكل الإجراءات الاحترازية ومن بينها وضع الكمامات، والحفاظ عن التباعد الاجتماعي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح