المزيد من الأخبار






الحكومة تفرض حظر التنقل والتجوال بالدار البيضاء وتتخذ عددا من التدابير لمواجهة تفشي فيروس كورونا


ناظورسيتي : متابعة


دفع الارتفاع المقلق في حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا المستجد بجهة الدار البيضاء الكبرى، الحكومة إلى اتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير لتطويق انتشار فيروس كورونا المستجد بتراب عمالة الدار البيضاء، أبرزها حضر التجوال الليلي.

وستدخل هذه الإجراءات والتدابير حيز التنفيذ ابتداء من غد الإثنين على الساعة الثانية عشر زوالا، وتتعلق هذه التدابير وفق المحددات التالية، إغلاق جميع منافذ عمالة الدارالبيضاء، وإخضاع التنقل من وإليها لرخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية، من ابتدائي وإعدادي وثانوي وجامعي، واعتماد صيغة التعليم عن بعد، ابتداء من يوم الاثنين 7 شتنبر الجاري.

وتهم هذه الإجراءات أيضا، إغلاق المقاهي والمحلات التجارية على الساعة الثامنة مساء، والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا، وإقرار حظر التنقل الليلي بجميع أرجاء تراب العمالة، من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، مع السماح بالتنقل للأطر الصحية والأمنية، والعاملين بالقطاعات الحيوية والحساسة، وقطاع نقل السلع والبضائع، شريطة توفرهم على ما يثبت عملهم الليلي.

وجدد بلاغ الحكومة التأكيد على أنه سيستمر العمل بهذه التدابير طيلة أربعة عشر يوما المقبلة، مع إخضاع الوضعية الوبائية بالمدينة لتقييم دقيق ومستمر لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح