المزيد من الأخبار






الحكومة تعلن عن تاريخ العودة للتوقيت الرسمي بالمغرب


ناظور سيتي: مريم محو

أعلنت وزارة الانتقال الرقمي و إصلاح الإدارة، عن العودة للعمل بالساعة التي توافق التوقيت الزمني المتوسط لخط كرينيتش، وذلك بمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها، اطلع موقع ناظور سيتي على نسخة منه، على أن العودة للعمل بتوقيت كرينيتش ستكون ابتداء من الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 27 من مارس الجاري.

وسجل البلاغ السابق، أنه ستتم بعد نهاية شهر رمضان المبارك إضافة ستين دقيقة مجددا، وذلك ابتداء من الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 8 ماي2022


ويأتي هذا التغيير حسب البلاغ، من أجل التكييف مع خصوصيات شهر رمضان المجيد، وما يتطلبه من أجواء ملائمة لممارسة وأداء الشعائر الدينية.

كما جاء هذا القرار تطبيقا للمرسوم الصادر في 26 أكتوبر 2018 المتعلق بالساعة القانونية، وطبقا لقرار رئيس الحكومة بهذا الخصوص.

وأشارت الوزارة إلى أن مواقيت العمل بالإدارات العمومية والجماعات الترابية ستتغير خلال شهر رمضان المبارك، حيث ستلجأ إلى اعتماد توقيت مسترسل للعمل من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال.

البلاغ ذاته، أكد على أنه سيتم منح الموظفين و الأعوان كافة التسهيلات لتمكينهم من أداء صلاة الجمعة، وذلك طبقا للقرار الصادر في 30 شتنبر 2005 الذي يتعلق بتحديد مواقيت العمل بإدارات الدولة والجماعات الترابية في شهر رمضان.

ويتكرر الجدل الخاص بالساعة القانونية عند حلول كل شهر رمضان، وذلك بعد قرار الحكومة المغربية إضافة ساعة عن الساعة القانونية والعمل بها على طول السنة، والعودة إليها خلال شهر رمضان فقط.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح