المزيد من الأخبار






الحكومة تعطي الانطلاقة الفعلية للنسخة الثانية من برنامج أوراش


الحكومة تعطي الانطلاقة الفعلية للنسخة الثانية من برنامج أوراش
ناظور سيتي: متابعة

قامت الحكومة أمس الإثنين، 13 فبراير 2023، بإعطاء الانطلاقة الفعلية للنسخة الثانية من برنامج "أوراش".

وأورد بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، أن عزيز أخنوش رئيس الحكومة، ترأس أمس بالرباط، اجتماع اللجنة الاستراتيجية لبرنامج "أوراش".

وأفاد البلاغ ذاته، أن تم خلال اجتماع اللجنة الاستراتيجية لبرنامج أوراش، تقديم حصيلة البرنامج في سنة 2022، وكذا إعطاء الانطلاقة الفعلية لـ "أوراش 2".


وذكر المصدر، أن رئيس الحكومة، أشاد خلال الاجتماع بالنتائج الإيجابية التي حققتها النسخة الأولى من برنامج "وراش".

مردفا، أن رئيس الحكومة، أكد على أن الحكومة حريصة على الوفاء بالالتزامات والوعود التي قطعتها مع المواطنين، بغاية تقديم إجابات سريعة على إكراهات التشغيل التي خلفتها جائحة كورونا، استجابة للتوجيهات الملكية السامية.

كما نوه رئيس الحكومة، حسب نفس البلاغ، بانخراط كافة القطاعات الحكومية المعنية، بتنزيل برنامج "أوراش" بهدف تكريس العدالة المجالية، على مستوى العمالات والأقاليم المستهدفة، خاصة وأن ما يقارب 50 في المائة من المستفيدين من البرنامج، ينتمون للوسط القروي.

وفيما يتعلق بحصيلة النسخة الأولى من "أوراش"، أشار وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، إلى أن سنة 2022 عرفت تسجيل 103.599 مستفيد، حيث تشكل النساء 30 في المائة من هؤلاء المستفيدين.

جدير بالذكر، أن الحكومة خصصت، في قانون المالية لسنة 2023، 2,25 مليار درهم لفائدة "أوراش"، وذلك لإحداث 250 ألف منصب شغل خلال سنتي 2022-2023، في إطار أوراش عامة صغرى وكبرى مؤقتة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح