المزيد من الأخبار






الحكومة تحدد نظاما جديدا للبذلة الرسمية لموظفي إدارة الجمارك والشارات المميزة لها


الحكومة تحدد نظاما جديدا للبذلة الرسمية لموظفي إدارة الجمارك والشارات المميزة لها
ناظورسيتي: متابعة

صادق المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الخميس 17 فبراير الجاري، على مشروع مرسوم رقم 2.21.439 بتحديد نظام البذلة الرسمية لموظفي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والشارات المميزة لها وخصائصها، قدمه السيد فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية.

وقال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة الذي ترأسه عزيز أخنوش، إن هذا المشروع، يأتي تطبيقا لمقتضيات الفصل 34 من مدونة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

كما يأتي أيضا، طبقا للمادة 5 من المرسوم رقم 2.19.453 الصادر في 7 جمادى الأولى 1442 (22 دجنبر 2020) المتعلق بالنظام الأساسي الخاص بهيأة موظفي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، ويهدف إلى تحسين ظروف عملهم وتمكينهم من اللوازم والتجهيزات الضرورية لأداء مهامهم.


أكد بايتاس، أن هذا المشروع يروم مواكبة المستجدات القانونية ذات التأثير المباشر على العمل الميداني لموظفي هذه الإدارة.

وفي السياق نفسه، شدد الناطق الرسمي باسم الحكومة في هذا الشأن، بأن المشروع جاء بمقتضيات لضبط القواعد المرتبطة بارتداء البذلة الرسمية والشارات المميزة لها، تجسيدا للخصوصيات التي تميز طبيعة المهام الموكولة إلى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

وعلاوة على ذلك، يروم المرسوم ملاءمة نظام البذلة والشارات والخصائص واللوازم مع المتطلبات الحديثة التي يفرضها التطور السريع لمحيط إدارة الجمارك والتوسع التدريجي لنطاق تدخلها.

ويهم المشروع أيضا، إضافة بعض اللوازم الكفيلة بحماية الصحة والسلامة الجسدية للجمركيين، في إطار مزاولة المهام ذات الطابع الأمني الملقاة على عاتقهم في ميادين مكافحة الجريمة عبر الحدود، ومراقبة المواد ذات الاستعمال المزدوج.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح