المزيد من الأخبار






الحكومة الإسبانية تؤكد أن عملية إعادة فتح معابر مليلية وسبتة مرت بشكل طبيعي


ناظور سيتي: متابعة

أفادت الحكومة الإسبانية، يوم أمس الثلاثاء، أن عملية إعادة فتح المعابر الحدودية لمليلية و سبتة المحتلتين، التي تم الشروع فيها في منتصف يوم الاثنين الثلاثاء، قد تمت بشكل "طبيعي جدا".

ونوهت السلطات الإسبانية، بالتنسيق الذي كان بين السلطات المغربية والإسبانية، حيث أكدت على أن الأمر تطلب إضافة تعزيزات أمنية على المعبرين حتى تتم العملية في ظروف جيدة.

وقالت إيزابيل رودريغيز، وزيرة السياسة الإقليمية المتحدثة باسم الحكومة، في تصريحات لها عقب اجتماع للمجلس الوزاري، "إن إعادة فتح المعبرين الحدوديين تطلبت من إسبانيا الرفع من عدد عناصرها بـ220 فردا ليصل في الوقت الحالي إلى 1060 فردا".


وأضافت الوزيرة، أن هذه الخطوة كان لها انعكاس إيجابي على اليوم الأول من إعادة فتح الحدود.

وفي ردها على أسئلة تتعلق بوجود تخوفات وشكايات وجهتها الهيئات النقابية التي تمثل الشرطة والحرس المدني، أكدت المسؤولة الإسبانية على أن جميع الأمور المتعلقة بفتح المعابر الحدودية جرت بشكل طبيعي.

وشهدت المعابر الحدودية لمليلية وسبتة، خلال اللحظات الأولى من إعادة الافتتاح عبور المئات من الأشخاص، إلا أنه لم يتم تسجيل أي احتكاك على طرفي المعبر، على الرغم من وجود صعوبات لوجيستية نتيجة الإجراءات الجديدة التي تسعى إلى تحسين عمليات العبور بالنسبة للمسافرين الراجلين وأصحاب العربات.

جدير ذكره، أن العبور في هذه المرحلة، مسموح فقط للأشخاص الذين يتوفرون على بطائق الإقامة وتأشيرات "شينغن" بالإضافة إلى المواطنين الإسبان والأوروبيين، أما بالنسبة للعاملين الذين يمرون يوميا عبر المعابر الحدودية، سيسمح لهم بالدخول في 31 من ماي الجاري.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح