المزيد من الأخبار






الحكومة: إتخذنا كل التدابير لضمان مرور عيد الأضحى في ظروف جيدة بالمغرب


ناظورسيتي: متابعة

قال مصطفى بايتاس باسم الحكومة اليوم الخميس، إن الأخيرة قد اتخذت عددا من التدابير والإجراءات من أجل ضمان مرور عيد الأضحى المبارك لهذه السنة في ظروف جيدة.

وأوضح الناطق الرسمي باسم حكومة أخنوش، في ندوة صحفية أعقبت اجتماع مجلس الحكومة، أنه ” وفي ظل موسم فلاحي عرف صعوبات كثيرة جدا، اتخذت الحكومة مجموعة من الإجراءات تنصب على الإنتاج “.

وأبرز بايتاس في هذا الصدد، أن الحكومة تعمل بشكل مكثف على التحكم بشكل قوي في تخفيض كلفة الإنتاج، وذلك من خلال حزمة من الإجراءات من بينها إلغاء الرسوم الضريبية، مشيرا إلى أن هناك إجراءات أخرى تشتغل عليها الحكومة وسترى النور في القريب العاجل.


وسجلت الحكومة أن ما تم توقيعه من عقود في الدورة الأخيرة للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس يهدف إلى توفير الإمكانيات الإنتاجية لكل سلسلة فلاحية على حدة مع التحكم في الكلفة، مؤكدا على ضرورة العمل على إعادة تشكيل القطيع الوطني الذي لحقه ضرر كبير في مجموعة من المحطات آخرها “كوفيد 19″، التي تسببت في انخفاض الاستهلاك وهو ما أدى إلى خفض حجم الاستثمارات في هذا القطاع، وخاصة في ما يتعلق بالأبقار الحلوب.

وأكد الوزير مصطفى بايتاس على أهمية توفير الإمكانيات للفلاحة المغربية لإعادة تشكيل القطيع من جديد إلى جانب توفير الإمكانيات للتحكم في الكلفة الإنتاجية، مشيرا إلى أنه تم لحدود الآن ترقيم 3,5 مليون رأس تقريبا، كما يتم العمل بشكل سلس لإتمام هذه العملية قبل بلوغ مرحلة التزود بالأضاحي.

وكانت حكومة أخنوش قد حسمت الجدل المثار في الآونة الأخيرة، حول مطالبة شريحة واسعة من المواطنين بإلغاء ذبح أضاحي العيد هذه السنة.

وأكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش في جلسة الأسئلة الشهرية بمجلس النواب، أنه لن يتم إلغاء ذبح أضاحي العيد.

وأضاف أخنوش، أنه سيتم هذه السنة على غرار باقي السنوات المنصرمة الاحتفال بعيد الأضحى في ظروف حسنة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح