المزيد من الأخبار






الحسيمة.. ندرة الماء بتارجيست ووزان تُعجل بإطلاق مشاريع التزود بالماء الصالح للشرب


الحسيمة.. ندرة الماء بتارجيست ووزان تُعجل بإطلاق مشاريع التزود بالماء الصالح للشرب
متابعة

خصص مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، غلافين ماليين تبلغ قيمتهما الإجمالية 4 ملايين و 888 ألف درهم، بهدف تمويل مشاريع التزود بالماء الصالح للشرب على مستوى إقليمي وزان والحسيمة.

ويرصد مجلس الجهة، بموجب اتفاقية مع وكالة تنمية أقاليم الشمال، ما قيمته مليون ونصف مليون درهم، من أجل البحث مشروع إنجاز أثقاب مائية استكشافية لتزويد مدينة تارجيست – إقليم_الحسيمة – بالماء الشروب، والبحث عن موارد مائية جوفية لتزويد مدينة تارجيست والمراكز المجاورة لها بالماء، خلال فترة زمنية تمتد لمدة ثلاث اشهر.

وتهدف هذه الاتفاقية التي تمت المصادقة عليها خلال الدورة العادية لشهر مارس لمجلس الجهة، إلى تحديد الشركاء والمسؤوليات والإمكانيات اللازمة لإنجاز أشغال ستة عشر (16) ثقبا مائيا استكشافيا بمتوسط عمق قدره مائة وعشرون (120) مترا.



كما صادق المجلي، خلال الدورة ذاتها، على تخصيص 3ملايين و388 ألف درهم، من أجل تمويل وإنجاز مشروع تقوية وتوسيع منظومة تزويد مركز ودواوير جماعة #سيدي_رضوان بالماء الصالح للشرب.

وتبلغ الكلفة الإجمالية، حسب هذه الاتفاقية التي تجمع إلى جانب مجلس الجهة كلا من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب- قطاع الماء، ومجلس جماعة سيدي رضوان ( #إقليم_وزان )، 45 مليون درهم.

وتأتي هاتين الاتفاقيتين، في إطار الجهود الرامية للتخفيف من حدة مشكل ندرة الماء الشروب، بالمراكز والجماعات التابعة لإقليمي وزان والحسيمة وهو المشكل الذي تسود مخاوف تفاقمها خلال فصل الصيف المقبل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح