المزيد من الأخبار






الحسيمة.. مبادرة من أجل تأسيس تحالف مدني


الحسيمة.. مبادرة من أجل تأسيس تحالف مدني
ناظورسيتي: متابعة

عملت ناظورسيتي أن مجموعة من الجمعيات المحلية بإقليم الحسيمة (أزيد من 20 جمعية وشبكة منها : ج التضامن للعمل الانساني والاجتماعي ، ج النهضة السياحية ، ج نوميديا للثقافة والبيئة ، ج المرأة للتنمية والتضامن ، شبكة الجمعيات التنموية ، ج اصوراف للطفولة والفنون ، ج الرحمة للعناية بالأسرة ، ج أيثما للمواطنة والتنمية ، ج نعمة للمرأة والطفل ، ج التفاؤل للتربية والرياضة ، ج آفاق لرعاية الطفولة والمرأة ، ج الاخلاص ،ج اقرأ ، ج الحسيمة للتنمية الاجتماعية ، ج أسفو ، ج بني بوزمور للتنمية القروية ، ج بوعي للرياضة... ). على تنظيم عدة لقاءات كمبادرة محلية جادة تهدف الى تكتل الفاعلين الجمعويين والعمل على الرقي وتخليق العمل الجمعوي وكذا تقوية قدرات الفاعلين الجمعويين في شتى المجالات . وكذا الانخراط من أجل تأسيس تحالف مدني متكامل، اسوة ببعض التجارب الرائدة وطنيا ودوليا.

كما سيعمل التحالف وبشكل مستقل ومحايد على تسطير مجموعة من الاولويات المتفق عليها والترافع من أجل تحقيقها ، بما لا يتنافى مع حاجيات المنطقة ومطالب كل الفاعلين. منها على سبيل المثال :

- تفعيل فصول الدستور المغربي بما يضمن للمواطنات والمواطنين وعلى قدم المساواة ، حقوقهم وكرامتهم

- احداث جامعة بالحسيمة والرفع من المستوى التعليمي بالمنطقة

- تحسين الخدمات الطبية وسائر الخدمات الاجتماعية

- تمكين الجمعيات المدنية من وسائل الاشتغال ، وإشراكها في مختلف القضايا والبرامج الوطنية والمحلية

- تفعيل لجنة المساواة وتكافؤ الفرص الواردة في الفصل 14 من الميثاق الجماعي

- خلق فضاء جمعوي متكامل ....

ويبقى التحالف مفتوحا في وجه كل الجمعيات المدنية المستقلة ، وكل الاطارات المحلية الفاعلة للانضمام والمشاركة الفعلية واغناء النقاش من أجل الاسهام والرقي بالعمل المدني بالمنطقة .

وعلى الراغبين والراغبات من ممثلات وممثلي الجمعيات المدنية بإقليم الحسيمة ، في الانضمام الى التحالف المدني ، الذي سيعمل مستقبلا على تنظيم عدة لقاءات تواصلية ودورات تكوينية لتقوية قدرات الفاعلين الجمعويين


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح