المزيد من الأخبار






الحسيمة: جمعويون يوزعون 7000 محفظة مدرسية مجهزة بالأدوات على التلاميذ المحتاجين بالعالم القروي


الحسيمة: جمعويون يوزعون 7000 محفظة مدرسية مجهزة بالأدوات على التلاميذ المحتاجين بالعالم القروي
ناظورسيتي - تقرير إخباري


بمناسبة الدخول التربوي 2019/2020، وفي إطار دعم التمدرس بالوسط القروي، نظمت جمعية "الحسيمة أجيال" وبدعم من مؤسسة "جود"، عملية توزيع 7000محفظة مجهزة ببعض الأدوات المدرسية، لفائدة حوالي 10 جمعيات بالحسيمة.

كما وزعت الجهة المشرفة العديد من المحافظ على المحتاجيين، وذلك في إطار التشجيع على التمدرس ودعما لآباء وأولياء التلامذة اجتماعيا، مدشنة بذلك برنامج أنشطة الجمعية للموسم الحالي 2019، وهي العملية التربوية الاجتماعية الهادفة إلى تشجيع أبناء هذه المنطقة على متابعة دراستهم.


وعبرت الكلمات التي ألقيت بالمناسبة، عن عميق الشكر لكل المساهمين في إدخال الفرحة والسرور إلى قلوب التلاميذ وأوليائهم، متمنيين أن يستمر هذا التقليد وأن يشمل كل الدواوير البعيدة والفقيرة، لإزالة الشعور بالتهميش والإقصاء.

وفي السياق ذاته اعتبر عبيد العيساوي رئيس جمعية "الحسيمة أجيال"، أن هذه المبادرة تهدف إلى تشجيع التمدرس بحيث لا يحرم أي طفل من حق التعلم بسبب الإكراهات المادية وعدم التوفر على اللوازم المدرسية.

مضيفا بأنه من شأن هذه العملية لو استمرت كل سنة في الزيادة من عدد التلميذات والتلاميذ الذين يكملون مشوارهم الدراسي بالعالم القروي، كما من المنتظر أن تساهم في الزيادة من عدد التلاميذ الجدد الذين يلجون لأول مرة صفوف المستوى الأول من التعليم الابتدائي، يبقى العالم القروي بحاجة لمزيد من الجهود من أجل تعميم التمدرس.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح