المزيد من الأخبار






الحسيمة تستعد لإحتضـان مهرجان للغناء و آخر للفلاحة


الحسيمة تستعد لإحتضـان مهرجان للغناء و آخر للفلاحة
ناظورسيتي: نسيم الشريف

يبدو أن سلسلة القـرارات التي سبق وأن اتخذتها مؤسسات رسمية وخاصة، لتطبيقها بمدينة الحسيمة هذا الصيف، ومن ضمنها تعليق جميع الأنشطة الفنية و الثقافية التي كانت تنظم تزامناً مع عودة الجالية، علمت " ناظورسيتي" من مصـادر جيدة الإطلاع، أن تجميد هذه الأنشطة تم التراجع عليه بشكل تدريجي، وذلك بعدما منحت السلطات رخصة تنظيم مهرجان "جولة" لشركة اتصالات المغرب، و وافقت أيضـا على إقامة معرض وطني للفلاحة بكورنيش "صباديا".

وأكدت نفس المصـادر، أن شركة إتصالات المغرب، توصلت بـرخصة إدارية، لتنظيم مهرجانها الغنائي في ساحة محمد السـادس بالحسيمة، إبتداء من 22 يـوليوز الجاري.

وسيتنظم وزارة الفلاحة، أيضا، معرضـا وطنيا للفلاحة بكورنيش "صباديا" بمدينة الحسيمة، إبتداء من 13 يوليوز، حيث شرعت الجهة المنظمة على بناء خيمة ضخمة تضم عشـرات الأروقة لاستقبال المشـاركين في المغرض، والذين سيمثلون مختلف مدن وأقاليم المملكة.

وقد بدأت تظهر ملامح عودة الحسيمة لوضعها الطبيعي، مطلع هذا الأسبوع بعد نصف عام من الاحتقان والاحتجاجات، حيث سحبت القوات العمومية من ساحة محمد السادس و مدينة إمزرون، فاسحة بذلك المجال للمواطنين من اجل التجول دون أي مضايقات روتينية أو أمنية.

وكان عامل إقليم الحسيمة، دعا في اجتماع رسمي، نشطاء الحراك الشعبي بالحسيمة، إلى التجاوب مع مؤشرات الانفراج والعودة للحياة الطبيعية، خاصة بعد سحب القوات العمومية من الساحة الكبرى للمدينة و من جماعة إمزرون، مؤكداً أن كـل شيء سيتحقق إذا ما تعامل المواطنون بثقة مع مؤسسات الدولة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح