المزيد من الأخبار






الحسيمة تحسم في تشكيل مكتب مجموعة الجماعات برئاسة أحمد لعشر


ناظورسيتي: ج.ز

بعد أن عانت جماعات الحسيمة الأمرين مع قطاع النظافة المفوض، كانت هذه الأخير على موعد مع انتخاب مكتب ورئيس جديد لمجموعة الجماعات "نكور غيس"، خلفا للرئيس الأسبق مصطفى امغار.

هذا ونظم أمس الاثنين 13 دجنبر، اجتماعٌ للمجموعة بمقرها بالحسيمة، حيث دخل غمار التنافس على رئاسة المجلس، كل من نور الدين البلوقي (حزب التجمع الوطني للاحرار)، خديجة حبوبي (حزب الاصالة والمعاصرة) علاوة على احمد لعشير، عضو جماعة ايت سوف وعلى وهو المنتمي لحزب الوردة بالحسيمة.

هذا وقد حاز احمد لعشير عن جماعة ايت يوسف وعلي على اصوات الأغلبية الحاضرة الساحقة من الاعضاء الحاضرين في هذا الجمع العام، فيما تشكل المكتب كما يلي:
النائب الأول للرئيس مصطفى ديرا عن جماعة الحسيمة، النائب الثاني للرئيس سعيد العيادي ممثلا عن جماعة إمزورن،النائب الثالث أحمد بوزمبو عضو جماعة بني بوعياش،
النائب الرابع آمحند بوراس عن جماعة النكور، فيما عاد منصب كاتب المجلس لبوسكتشي محمد العضو بجماعة إزمورن، ونائب الكاتب عبد الحق بنصديق عن جماعة آيث قمرة.


مجموعة الجماعات "نكور-غيس" تتشكل في عضويتها من 8 جماعات وهي كل من الحسيمة، امزورن، بني بوعياش، آيت يوسف وعلي، آيت قمرة، اجدير، النكور وازمورن.

هذا وتقوم هذه المجموعة بالعمل على تدبير مجموعة من المجالات المشتركة، خصوصا التدبير المفوض لقطاعات عدة كالنظافة والبيئة، سوق الجملة، الجماعتية الكائنة بمركز بوكيدارن والمحوتة.

ومن أبرز المشاكل التي طفت على السطح مؤخرا، تراكم النفايات والأزبال على شكل مطارح عشوائية بمختلف مدن وجماعات الحسيمة، خصوصا بعد إعلان عمال شركة النظافة المتعاقد معها، عن إضرابات متسلسلة خصوصا بعد تأخر مستحقاتهم المالية من طرف المجموعة، علاوة على مشكل تفشي الحشرة القرمزية، التي تصيب نبتة الصبار وتتسبب في خسائر كبيرة للفلاحين، حيث أنيط بالمجموعة التنسيق لشن حملة ضد انتشار هذه الحشرة مؤخرا.

هذا وفي الناظور تتكتل الجماعات في إطار مؤسسة التعاون بين الجماعات "الناظور الكبرى".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح