المزيد من الأخبار






الحرس المدني الإسباني يعلن عن إيقافه لمهرب المهاجرين عبر الدراجات البحرية من سواحل المغرب


الحرس المدني الإسباني يعلن عن إيقافه لمهرب المهاجرين عبر الدراجات البحرية من سواحل المغرب
متابعة

أعلنت ادارة الحرس المدني الاسباني بمدينة الجزيرة الخضراء، أن عناصرها تمكنوا من القاء القبض على أحد المهربين الذي كان ينشط في تهريب المهاجرين غير الشرعيين على متن الدراجة المائية "جيتسكي" من سواحل طنجة.

وحسب بلاغ اعلامي للحرس المدني، فإن عناصره ألقوا القبض على هذا المهرب قبالة ساحل مدينة طريفة، أثناء ايصاله لأحد المهاجرين السريين وقام بالقائه قبالة شاطئ طريفة، ثم حاول العودة إلى طنجة.

وأضاف البلاغ، أن بحرية الحرس المدني قامت بمطاردة المهرب لمسافة طويلة، حيث كان يراوغ بحرية الحرس المدني بدراجته المائية، قبل أن يسقط في الاخير رهن الاعتقال، وتم نقله إلى ميناء طريفة قبل تقديمه إلى العدالة.

ووفق البلاغ الاعلامي، فإن المقبوض عليه هو شاب لا زال في مقتبل العمر وهو من جنسية مغربية، وكان قد قام بعدد من عمليات تهريب المهاجرين السريين المنحدرين من دول جنوب صحراء افريقيا إلى سواحل جنوب اسبانيا.

ويصل ثمن تهريب مهاجر سري واحد على متن الدراجة المائية "جيتسكي" ما بين 4 و 5 ملايين سنتيم، وفي الغالب يتم تهريب مهاجرين اثنين على متن الدراجة المائية.

وحسب احصائيات رسمية صادرة عن الحرس المدني الاسباني، فإن هذه السنة خلال فترة الصيف شهدت وصول أزيد من 250 مهاجر سري بهذه الطريقة، وهو رقم استثنائي كبير مقارنة بالسنة الماضية التي تم تسجيل بضعة مهاجرين وصلوا إلى اسبانيا بهذه الطريقة لا يتعدى عددهم 10 أفراد


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح