المزيد من الأخبار






الحبس النافذ لشقيق برلماني الدريوش المصطفى الخلفيوي وثلاثة أشخاص اقتحموا مكاتب التصويت


الحبس النافذ لشقيق برلماني الدريوش المصطفى الخلفيوي وثلاثة أشخاص اقتحموا مكاتب التصويت
ناظورسيتي: متابعة

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالناظور، أمس الأربعاء، 14 سنة سجنا على أربعة متهمين من بينهم شقيق برلماني الدريوش المصطفى الخلفيوي، وذلك إثر تورطهم في أحداث عنف انتخابي شهر شتنبر المنصرم.

وهكذا فقد قررت هيئة الحكم، مؤاخذة المتهمين الأربعة بالمنسوب إليهم، وعقاب ثلاثة منهم بأربع سنوات حبسا نافذة، وإدانة شقيق البرلماني السالف ذكرهم بسنتين من الحبس النافذ مع تحميلهم الصائر تضامنا مجبرا في الأدنى.

وتوبع المتهمون الأربعة، من طرف النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالناظور، من أجل تهمة جنائية وجنحية، من بينها محاولة التأثير على سير الانتخابات واستعمال العنف ضد الناخبين.


واتهم الأربعة، بإحداث اضطراب في سير عمليات التصويت عن طريق التجمعات والصياح واقتحام قاعة التصويت بعنف لمنع الناخبين من اختيار مرشح، والمشاركة في ذلك بالنسبة للمتهمين الثالث والرابع.

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالناظور، قرر متابعة الأربعة في حالة اعتقال على خلفية أحداث عنف وشغب عرفها مكتب التصويت رقم 16 التابع للدائرة الانتخابية 12 بجماعة تفرسيت بالدريوش.

ويشتبه في قيام المدانين بأعمال شغب أيضا في أحد مكاتب التصويت بجماعة إفرني، وذلك بهدف التأثير في إرادة الناخبين وإرغامهم الإدلاء بأصواتهم لفائدة مرشح آخر.

جدير بالذكر، أن الانتخابات التشريعية بإقليم الدريوش، أسفرت عن فوز كل من عبد الله البوكيلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وعبد المنعم الفتاحي عن حزب الاستقلال، و المصطفى الخلفيوي عن حزب الأصالة والمعاصرة، على أن يتم الحسم النهائي في هذه النتائج بعد صدور قرارات المحكمة الدستورية بناء على الطعون التي توصلت بها من طرف مرشحين منافسين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح