المزيد من الأخبار






الحاصل على أعلى معدل بالناظور يكشف سر تفوقه


ناظور سيتي: محمد العبوسي-بدر الدين أبعير

تمكن التلميذ أيوب اليعقوبي، من الحصول على النقطة الأولى في امتحانات الباكالوريا على مستوى مدينة الناظور، في شعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسية.

وأفاد أيوب اليعقوبي، الحاصل على أعلى معدل بالناظور، أن الفضل في بلوغه المرتبة الأولى، يرجع إلى المساندة والدعم الذي حظي به من قبل أفراد أسرته ومن قبل أساتذته الذين بذلوا مجهودا كبيرا طيلة السنة الدراسية.

وقال اليعقوبي، "إن حصوله على النقطة الأولى في امتحانات الباكالوريا، تطلب منه بذل مجهود كبير طيلة السنة الدراسية"، بحيث أكد على أنه بدأ في التحضير لامتحان الموحد للباكالوريا منذ بداية الدراسية.


وأضاف المتحدث، شعبة العلوم الفيزيائية، كانت من اختياره، لأنه التخصص الوحيد الذي يجد فيه نفسه.

وكشف اليعقوبي، عن رغبته وميوله الشديد في إكمال دراسته في تخصص طب الأسنان، مردفا، أنه على الرغم من ميوله لهذا التخصص، إلا أنه يفكر في اجتياز المباريات المتعلقة بتخصصات أخرى منها المدارس العليا للهندسة وغيرها.

واحتلت مديرية الناظور الرتبة الأولى على مستوى جهة الشرق في نتائج الباكالوريا للموسم الدراسي 2022، وذلك بنسبة 90.17 في المئة.

وفي الرتبة الثانية جاءت مديرية إقليم فكيك بنسبة 82.77 في المئة، فيما احتلت مدينة بركان الرتبة الثالثة، بنسبة 78.01 في المئة، أما مديرية وجدة أنكاد فكانت في الرتبة الأخيرة بنسبة 67.71 في المئة.

وفيما يخص عدد الناجحين في مدينة الناظور حسب الجنس، فقد احتلت الإناث نسبة الصدارة، حيث وصل عدد الناجحات في الناظور إلى 2162، في حين بلغ عدد الناجحين من الذكور 1509.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح