المزيد من الأخبار






الجيش المغربي يعتقل عناصر تابعة لميليشيات البوليساريو ويحجز سيارتهم


 الجيش المغربي يعتقل عناصر تابعة لميليشيات البوليساريو ويحجز سيارتهم
ناظورسيتي | متابعة

كشفت مصادر عسكرية، أن الجيش المغربي، تمكن أمس الأربعاء 24 فبراير الجاري، من اعتقال أربعة عناصر تابعة لميليشيات البوليساريو.

ومكنت العملية المذكورة من حجز الجيش المغربي سيارات الدفع الرباعي، التي كان يستعملها عناصر الجبهة الانفصالية داخل التراب المغربي.

وجاء اعتقال العناصر التابعة لميليشيات جبهة البوليساريو بعد إقدامهم على محاولات استفزازية فاشلة، لعرقلة عملية بناء الجدار الدفاعي العازل، بمنطقة "تويزكي" بإقليم آسا الزاك.

إلى ذلك تمكن الجيش المغربي المرابط بالصحراء المغربية من إتمام عملية بناء الجدار الدفاعي العازل، رغم التصرفات الاستفزازية لعناصر ميليشيات الجبهة الانفصالية.


وفي موضوع ذي صلة، شهدت مدينة فكيك بالجهة الشرقية، دخول جنود تابعين للجيش الجزائري، إلى أراضي فلاحية تعود ملكيتها لمغاربة، حيث تجاوزوا الحدود بين المملكة المغربية والجزائر على مستوى وادي العرجة، مما أثار استغراب ساكنة المنطقة.

وجرت الحادثة يوم الخميس الماضي الموافق لـ 18 فبراير 2021، حيث بررتها مصادر محلية بمشكلة الخط الحدودي غير الواضح قرب الوادي، مما دفع الجنود الجزائريين إلى اختراق الجانب المغرب، بينما الأراضي الفلاحية التي تم الدخول إليها فيستغلها المغاربة منذ السبعينات.

وحسب ذات المصادر، فحادثة الاختراق ليست الأولى من نوعها، بل سبق لجنود جزائريين أن اخترقوا الحدود نحو الأراضي المغربية للاستسفسار عن عملية إزالة ألغام أشرف عليها جنود مغاربة تابعين للقوات المسلحة الملكية، وذلك بمنطقة الملياس الحدودية.

واستنفر الحادث السلطات المحلية بعمالة فكيك، حيث تم عقد اجتماع بين مسؤولين في الجيش المغربي مع نظرائهم في الجيش الجزائري حول الواقعة، وذلك قرب الحدود، بينما تم عقد لقاء بباشوية فكيك مع المجتمع المدني المحلي وأصحاب الأراضي الفلاحية الواقعة على الحدود المغربية الجزائرية من أجل طمأنتهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح