المزيد من الأخبار






الجيش المغربي يحل بإسرائيل للمشاركة في مؤتمر دولي


ناظور سيتي: متابعة

حل المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، الجنرال دوكور دارمي، بإسرائيل من أجل المشاركة في مؤتمر دولي حول التجديد والتحديث العسكري.

وأفاد بلاغ صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن وفدا عسكريا هاما رافق المفتش العام للقوات المسلحة المكلية في زيارته لإسرائيل.

وتأتي مشاركة الوفد العسكري المغربي في المؤتمر الدولي الذي ينعقد بتل أبيب في الفترة الممتدة مابين 12 و15 شتنبر الجاري، تنفيذا لتعليمات ملكية سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.


وتندرج المشاركة في هذا المؤتمر الدولي الذي يخصص للعديد من قادة الجيوش ووكالات التجديد في مجال الدفاع، في إطار متعدد الأطراف يهدف إلى تشجيع تبادل المعارف والخبرات بين الجيوش المشاركة.

وأبرز نفس المصدر، أن المشاركة في المؤتمر الدولي المذكور تروم أيضا بناء أسس تعاون متين في ميدان الدفاع متعدد الأبعاد والتجديد العسكري.

ووفقا للبلاغ، فإنه من المنتظر أن يتم إجراء محادثات ولقاءات بين المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقيادة هيأة أركان الجيش الإسرائيلي، وذلك على هامش المؤتمر الدولي المعني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح