المزيد من الأخبار






الجزائر تعترض على نشر خريطة المغرب كاملة خلال نشاط دولي


الجزائر تعترض على نشر خريطة المغرب كاملة خلال نشاط دولي
ناظور سيتي: متابعة

استنكرت الجزائر عرض المنتدى العربي للتنمية المستدامة خريطة المغرب كاملة، مدعية أن منطقة الصحراء تعد محل نزاع.

ويأتي هذا الاحتجاج بعدما قام المنتدى العربي للتنمية المستدامة الذي كان قد أقيم بلبنان بعرض مجموعة من خرائط الدول، ومن ضمنها خريطة المغرب.

واعتبر الوفد الذي كان يمثل الجزائر في المنتدى عرض خريطة المملكة كاملة لا يجب أن تعرض مرة أخرى بهذه الطريقة بدعوى أن الصحراء تشكل موضوع نزاع.


وفي المقابل عبرت السفارة المغربية بلبنان والوفد المغربي الذي شارك في جلسات المنتدى العربي للتنمية المستدامة، عن رفضهم لاحتجاج الوفد الجزائري، ليقوم مدير قطاع الإحصاء وجمع المعلومات والتكنولوجيا ب "الإسكوا" بتأكيد صحة هذه الخريطة، مشيرا إلى أنه تم اعتماد هذه الخريطة والمصادقة عليها من طرف الأمم المتحدة.

وللإشارة، فإن المغرب كان قد شارك في أشغال المنتدى العربي للتنمية المستدامة، التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، لتنتهي يوم أمس الخميس.

وعرفت أطوار المنتدى العربي للتنمية المستدامة، مشاركة المغرب بالعديد من المقترحات التي تم إدراجها من بين التوصيات التي خرج بها هذا المنتدى.

وتم تنظيم المنتدى العربي للتنمية المستدامة لهذه السنة تحت شعار "التعافي والمنعة"، من طرف لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "إسكوا"، بشراكة مع جامعة الدول العربية، باعتبارها فاعلا أساسیا في دعم تنفیذ خطة عام 2030 بالمنطقة العربية.

واستطاعت المملكة المغربية أن تبصم لها على مشاركة متميزة في هذه النسخة من المنتدى، حيث أكد المغرب على إيمانه القوي بأن الرفع والارتقاء بالحماية الاجتماعية بالبلدان العربية رهين بتظافر الجهود بين مختلف الفاعلين.

كما شدد المغرب، على أن تحقيق الحماية الاجتماعية يعتبر مدخلا أساسيا للنهوض بالعنصر البشري لكونه شرط مهم لتحقيق التنمية وبناء مجتمع تسوده العدالة المجالية والاجتماعية.


462f739d-d508-4992-87c5-14c4357c4b0f-1

3ff7b7f2-43e7-4858-802b-8f0d415f8280

cc97f0c4-4824-4d2d-95bb-f7e2540b0bcc-1200x647
instagram bookmarklet


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح