المزيد من الأخبار






الجزائر تستعد للرد على طلب فوزي لقجع والأخير يعلق على المهلة


ناظورسيتي: متابعة

قال عبد الرزاق سبقاق، وزير الشباب والرياضة الجزائري، بأن بلاده قد تلقت للتو طلبا من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” حول قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي يقضي بضرورة توفير رحلة مباشرة للمنتخب المحلي إلى مدينة قسنطينة الجزائرية.

وأضاف المسؤول الحكومي الجزائري، في تصريح صحفي له، أن رد سلطات الجزائرية على طلب الكونفيديرالية الإفريقية سيكون في خضم 24 ساعة.

من جهته قال رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع اليوم الخميس، بخصوص المشاركة في الشان، وذلك وفقا للشرط الأساسي الذي يجب أن تستجيب له السلطات الجزائرية والقاضي بفتح المجال الجوي أمام بعثة المنتخب الوطني المغربي للمشاركة في المسابقة، إن المغرب ما زال ينتظر ردا رسميا من “الكاف” بخصوص الطلب الذي تقدم به.

وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن دفاتر التحملات المتعلقة بتنظيم التظاهرات الرياضية القارية والدولية تنص على ضرورة تقديم البلد المنظم كل التسهيلات للمنتخبات للوصول إلى البلد والمشاركة في التظاهرة.


وأتى ذلك في معرض تفاعل فوزي لقجع مع أسئلة الصحفيين، خلال ندوة صحفية مشتركة مع الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، عقب اجتماع مجلس الحكومة، بخصوص قرار المكتب المديري للجامعة، بالإجماع، عدم المشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، إن لم يسافر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة عبر رحلة مباشرة من مدينة الرباط.

وشدد المسؤول الجامعي المغربي على أنه سيتم اتخاذ قرار بخصوص مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم إفريقيا للمحليين، بناء على رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” على طلب الجامعة.

وأوضح فوزي لقجع أنه خلافا لما تم تداوله من أخبار لم يطلب من البلد المنظم أن يوفر رحلة خاصة أو شيء من هذا القبيل.

وأضاف المتحدث المغربي، أن "مشاركة المنتخب الوطني في أي تظاهرة عالمية، يتعلق بالأمور الرياضية ولكن هناك أمور ترتبط بالمملكة المغربية، لأن المنتخب يمثل بلادنا في كل المحافل.

وكانت جامعة كرة القدم في المغرب، قد شدد بعد اجتماع المكتب المديري، المنعقد يوم الثلاثاء المنصرم، أن مشاركة المنتخب الوطني لمغربي في الشان بالجزائر، مرهون بسماح السلطات الجزائرية بسفر المنتخب الوطني المغربي إلى مدينة قسنطينة المستضيفة لمباريات المنتخب الوطني، وذلك عن طريق رحلة مباشرة انطلاقا من العاصمة الرباط على متن الخطوط الملكية المغربية.

وقال بلاغ للجامعة الملكية لكرة القدم، أنه في حالة الرفض “فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة”

وأشار أيضا إلى أنها وجهت مراسلة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الافريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة في هذا الصدد على شرط الرحلة الجوية المباشرة في طائرة خاصة للخطوط الملكي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح