المزيد من الأخبار






الجرودي يدعو الوكالة الحضرية بالناظور إلى الأخذ بآراء غرفة التجارة والصناعة والخدمات


الجرودي يدعو الوكالة الحضرية بالناظور إلى الأخذ بآراء غرفة التجارة والصناعة والخدمات
ناظورسيتي: نسيم الشريف

دعا عبد الحفيظ الجرودي، رئيس الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، مدير الوكالة الحضرية بالناظور، إلى ضرورة الأخذ بآراء الغرفة أثناء معالجتها لطلبات الترخيص المتعلقة بتشييد منشآت صناعية و خدماتية وتجارية في الإقليم.

وقال الجرودي، في مداخلة على هامش انعقاد المجلس الإداري الـ 12 للوكالة الحضرية للناظور والدريوش وجرسيف، أمس الجمعة، أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات، تستشار فقط في إذا تعلق الأمر بمشروع صناعي ينجز على مستوى الحظيرة الصناعية بسلوان، داعيا إلى توسيع مجال تدخلها لتجنب عدد من المشاكل المحتملة.

ومن جهة ثانية، اعتبر رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الشرق، عدم الإشارة إلى أخطاء المهندسين المعماريين غير المحترمة لكناش التحملات الخاص بالاستثمارات في المجالات الثلاثة بالمنطقة، يتسبب له في مشاكل من ضمنها اتهام الغرفة بعرقلة المشاريع الاستثمارية، مطالباً بضرورة إدلاء الإدارة بسبب الرفض حتى لا يفسر الأمر بخلفيات أخرى.

وقال الجرودي’’سبق وأن أشعرنا مجلس جماعة سلوان وطلبنا منه الإشارة لسبب رفض الملفات المرتبطة بطلب تراخيص انشاء وحدات صناعية بالمنطقة، إذا ما تعلق الأمر بعدم احترام المهندس المعماري لكناش التحملات حتى لا يفسر صاحب المشروع هذا الرفض على أنها عرقلة متعمدة‘‘.

وختم ’’نتوصل بالعديد من الشكايات في هذا الإطار، سواء تعلق الامر برفض التراخيص، أو في إطار التكاليف الباهظة التي تفرض عليهم لإنجازات دراسات ربط المشاريع بشبكة الماء الصالح للشرب والكهرباء، وهذه الصعوبات غالبا ما تكون مثقلة لكاهل المستثمرين و تؤدي إلى إعراب عدد منهم على احتجاجاهم‘‘.







1.أرسلت من قبل احمد في 29/04/2018 18:27 من المحمول
هذا الرجل ليس له من هم الا توجيه الانتقادات للاخرين. كان الاولى ن يهتم بغرفته التي حولها الى قوقعة فارغة لا تنتج شيئل.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح