المزيد من الأخبار






التقسيم الإدراي الجديد "فَكَّكَ" الجماعات القروية المُشكلة لقيادة تمسمان ووزعها على ثلاث قيادات مختلفة


التقسيم الإدراي الجديد "فَكَّكَ" الجماعات القروية المُشكلة لقيادة تمسمان ووزعها على ثلاث قيادات مختلفة
ناظورسيتي: متابعة

أفرز التقسيم الإدراي الجديد الذي أعلنت عنه مؤخرا وزارة الداخلية عن تغييرات مهمة في الإنتماء الترابي للجماعات المحلية بتمسمان ، حيث تم تفكيك الجماعات القروية التي كانت تشكل قيادة تمسمان وتوزيعها على ثلاث قيادات مختلفة .

وبحسب ما توصلت بها ناظورسيتي من معلومات مؤكدة ، فقد تم تسمية قيادة جديدة بإسم "تمسمان" تم إنشاء مقر لها ببلدة كرونة التابعة لجماعة تمسمان ، في ما تم تغيير إسم قيادة بودينار الى قيادة "بودينار- بني مرغنين " وتم الإحتفاظ بمقرها بجماعة بودينار.

وتضم القيادة الجديدة المحدثة جماعة قروية واحدة وهي جماعة تمسمان نظرا للكثافة السكانية لهذه الجماعة في ما تتشكل قيادة بودينار- بني مرغنين من جماعتين قرويتين هما جماعة بودينار وبني مرغنين ، في ما تم ضم جماعة أولاد أمغار الى قيادة تروكوت التي أصبحت تضم جماعتين قرويتين .

وكانت قيادة بودينار قبل "تفكيكها" تعد أكبر قيادة بإقليم الدريوش من حيث المساحة حيث كانت تضم أربع جماعات قروية هي "تمسمان، بودينار، أولاد أمغار وبني مرغنين " بتعداد سكني يصل الى حوالي 38 ألف نسمة موزعة على الجماعات الأربعة .

ومن جانب آخر كان عامل إقليم الدريوش قد أشرف منتصف الشهر الماضي ، على تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم من قبل وزارة الداخلية بالإقليم من بينهم قائد قيادة تمسمان وقائد قيادة بني مرغنين-بودينار وقائد قيادة أمجاو إضافة الى رؤساء الملحقات الإدارية بكل من ميضار وإبن طيب .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح