المزيد من الأخبار






البوكيلي يثير ملف ضعف المنح الجامعية المخصصة لطلبة الدريوش أمام وزير التعليم العالي


البوكيلي يثير ملف ضعف المنح الجامعية المخصصة لطلبة الدريوش أمام وزير التعليم العالي
ناظورسيتي: من الدريوش

وجه النائب البرلماني عن إقليم الدريوش، والمنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، عبد الله البوكيلي سؤالا كتابيا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حول ضعف المنح الجامعية المخصصة للطلبة الجامعيين المنحدرين من إقليم الدريوش.

وجاء في السؤال الكتابي للبوكيلي "لايخفى عليكم السيد الوزير أهمية المنحة الجامعية كدعم مادي تسهر على صرفه مصالح وزارتكم لفائدة الطلبة المستحقين و المستهدفين و الذي يساهم و لو نسبيا في تحمل جزء من المصاريف الدراسية واستكمال المسار الجامعي في ظروف حسنة".

وأضاف ذات البرلماني، في سؤاله للمسؤول الحكومي عن التعليم العالي قائلا "إلا أن ما يمكن تسجيله في هذا الإطار هو حجم المعاناة الكبيرة التي يلاقيها الطلبة الجامعيين المنحدرين من إقليم الدريوش جراء ضعف نسبة المنح المخصصة لفائدتهم برسم الموسم الجامعي 2021-2022 ، والتي تزيد من إثقال كاهلهم بتحمل مصاريف التنقل و الإيواء و التغذية بعيدا عن الإقليم لمسافة قد تصل أحيانا 180 كلم نحو مدينة وجدة حيث الفضاء الجامعي".

وختم البرلماني وعضو لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، سؤاله بمطالبة وزير التعليم العالي، بالكشف عن الإجراءات و التدابير الفورية والعاجلة التي تعتزمون اتخاذها لمعالجة إشكالية ضعف المنحة الجامعية المخصصة للطلبة الجامعيين المنحدرين من إقليم الدريوش.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح