المزيد من الأخبار






البوشتاوي: المرتضى إعمراشن يفترش الارض في زنزانة انفرادية


البوشتاوي: المرتضى إعمراشن يفترش الارض في زنزانة انفرادية
متابعة

كشف عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، عن الحالة الصحية للمعتقل المرتضى إعمراشن، المعتقل منذ نونبر الماضي.

وقال البوشتاوي، في تدوينة فايسبوكية أمس الأربعاء، إن المرتضى الذي تم اعتقاله بعد تمتيعه بالسراح المؤقت إثر وفاة والده، يتمتع بمعنويات مرتفعة، وفي حالة صحية طبيعية.

في المقابل، أفاد المتحدث ذاته، أن المرتضى ومنذ إعادة اعتقاله منذ ثلاثة أشهر يقبع في زنزانة انفرادية، ومحروم إلى غاية يوم أمس الأربعاء من التلفاز والمذياع، كما أن زنزانته لا تتوفر على سرير، وهو ما يعتبر “نوعا من التعذيب”، على حد تعبير المحامي.

واعتقل اعمراشن الناشط في حراك الريف، من داخل محكمة مكافحة الإرهاب بسلا، بعد الحكم عليه بخمس سنوات سجنا نافذة.

وأصدرت محكمة سلا حكمها على اعمراشن، بعدما وجهت له تهم تحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية، والإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية، والإشادة بتنظيم إرهابي طبقا للمادتين 5-218، و 2-218 من القانون 03/03 المتعلق بمكافحة الارهاب والمؤرخ في 2003/05/28.

كما تمت متابعة المرتضى بسبب تدوينتين، قالت المحكمة إن المرتضى نشرهما على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يشيد من خلالهما بالعملية الإرهابية التي راح ضحيتها السفير الروسي في تركيا.



1.أرسلت من قبل Baghban في 22/02/2018 15:04 من المحمول
هذا طبيعي لأنه ريفي. ليس غربي..في الحقيقة أنهم اي المخزن وثلة من العياشة يكرهوننا كرها شديدا مثل كره كفار قريش ل محمد صل الله عليه وسلم. سبحان ألله هذا ما يحدث الأبطال عبر التاريخ. ولكن اننا قادمون لنزول عروشكم ياخونة

2.أرسلت من قبل Moradouvich في 22/02/2018 17:22 من المحمول
Amnin katjibou had akhbar aljouhala.walahi la ilaha ila ho hata tachwa otgarmal mazyan fjahannama basyasa 3lik .yawmoka 9arib wala yanfa3ouka anadam ali ktab hadachi bidoun adila .ochahad 3la sayad bazor .ma3a l3ilm anaho mcha italab bha9o .maghribi

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح