المزيد من الأخبار






البطيوي: حكومة بنكيران أعادت مشاهد انتفاضة 84 الى الواجهة بعسكرتها الزائدة للريف


البطيوي: حكومة بنكيران أعادت مشاهد انتفاضة 84 الى الواجهة بعسكرتها الزائدة للريف
جواد بودادح – إلياس حجلة

شن الدكتور محمد البطيوي، أستاذ شعبة الاقتصاد ببروكسيل، هجوما لاذعا على حكومة بنكيران، بعد أن وصفها بـ "حكومة العسكرة"، خاصة في نعاطيها مع مجموعة من الأحداث التي شهدتها الريف إبان فترة تولي هذه الحكومة لمهامها..

وقال البطيوي خلال لقاء خاص بناظورسيتي، أن مجتمع الريف بأسره مجتمع مسالم، يتبنى أفكاره وتصوارته بمنظور سِلْمي دون اللجوء الى العنف أو التخريب.. مبديا استغرابه مما تعرفه مدن الريف من حالات استنفار أمنية عالية المستوى، تعيد الى الأذهان الحالة الأمنية التي كانت تعيشها المنطقة خلال أحداث انتفاضة 1984.

ضيف ناظورسيتي لم يتوانى في اتهام بنكيران وحكومته بـ "السير ضد تيار الإصلاح" معتبرا مقولة بنكيران بوجود "عفاريت وتماسيح" تقوض مسار حكومته، بالأمر التافه.. "العفاريت لم نرها تخرج سوى من مصباح علي بابا، ورمز حزب العدالة والتنمية هو المصباح، إذن فالعفاريت تخرج من مصباحه"، يقول البطيوي.

هذا وقد أجاب العائد الى أرض الوطن عقب تعرضه لمنفى اختياري أبعده عن بلاده لأزيد من 27 سنة، خلال ذات اللقاء، على عديد التساؤلات التي همت سبل خروج البلاد من الأزمات الاجتماعية التي تعرفها وكذا الممارسة السياسية والحزبية بها، إضافة الى مجموعة من القضايا..

ناظورسيتي تعيد نشر تفاصيل اللقاء الذي أجرته مع الدكتور محمد البطيوي:







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح