المزيد من الأخبار






البرلماني عمر بلافريج يوجه سؤالا كتابيا لرئيس الحكومة حول الوضع الصحي لناصر الزفزافي


البرلماني عمر بلافريج يوجه سؤالا كتابيا لرئيس الحكومة حول الوضع الصحي لناصر الزفزافي
ناظورسيتي

تقدم البرلماني عن فيدرالية اليسار عمر بلافريج بسؤال كتابي الى رئيس الحكومة المغربية حول الوضع الصحي لزعيم حراك الريف ناصر الزفزافي .

وجاء في سؤال البرلماني ، " كشفت عائلة المعتقل ناصر الزفزافي عن إصابته بوعكة صحية، نهاية الأسبوع الماضي، كما أكد أحد أعضاء هيئة الدفاع عن معتقلي احتجاجات الريف أن الفحوصات التي أجريت للسيد زفزافي بينت أنه يعاني من انسداد لأحد الشرايين في المخ، وهو ما قد يؤدي لجلطة دماغية وشلل نصفي، كما تم إخباره أن الشريان يزداد تقلصا، مما يؤثر في تدفق الدم إلى دماغه. مع العلم ان حالته سبق تشخيصها من طرف المستشفى منذ شهر مارس من السنة الماضية حين أصيب بنفس الأعراض ونقل للمستشفى حيث خضع للتشخيص وتم تشخيص حالته آنذاك دون أن يُخبر بذلك ودون أن يتلقى اَي علاج."

مضيفا في نص السؤال ذاته قائلا ..."ونفس الامر يتم الان حيث أعيد السيد الزفزافي الى زنزانته، دون اَي علاج، ودون ان يتلقى الأدوية التي وصفها له الأطباء الذين قاموا بالتشخيص، الأمر الذي يتناقض والفصل 23 من الدستور الذي يؤكد على تمتع المعتقل بالحق في محاكم عادلة وبحقوق أساسية وبظروف اعتقال إنسانية، يجب أن تضمن له الحق في العلاج. "

وتسائل البرلماني بلافريج في سؤاله عن التدابير والإجراءات التي يعتزم رئيس الحكومة اتخاذها من أجل الحد من استمرار تدهو الوضع الصحي للسيد ناصر الزفزافي لكي لا يصل إلى وضع أشد خطورة؟



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح