المزيد من الأخبار






البركاني: هناك من يحاول إعادة الفوضى لمعبر بني انصار.. وطرح الحدود الذكية سيكون قريبا


البركاني: هناك من يحاول إعادة الفوضى لمعبر بني انصار.. وطرح الحدود الذكية سيكون قريبا
ناظورسيتي: من مليلية

قال عبد المالك البركاني، مندوب الحكومة الاسبانية في ثغر مليلية المحتل، إن جهات تريد عودة الفوضى التي كان عليها معبر بني أنصار قبل أشهر، مؤكداً في لقاء عقده امس الثلاثاء، أن مشروع الحدود الذكية بين الناظور ومليلية سيتم طرحها خلال هذا العام.

وأعرب البركاني عن أسفه قائلا:’’ إن جهات تريد عودة الحدود إلى ما كانت عليه من قبل، راغبة في الفوضى التي سادت عملية مرور السيارات ببني انصار ونقل السلع في باريوتشينو و فرخانة خلال الأشهر الماضية‘‘.

واعترف مندوب الحكومة، ان الحدود الوهمية مع الناظور، تعيش الكثير من المشاكل ما ينبغي حله بآليات ومشاريع بديلة، من بينها مشروع نظام الحدود الذكية لبني أنصار التي سيتم طرحها هذه السنة، مما سيحسن مراقبة الشرطة للوثائق، مضيفا ان السلطات ستوزع قريبا بطاقات الهوية على ممتهني التهريب المعيشي بهدف الحد من التجارة غير النمطية.

وأشار المسؤول الإسباني، إلى ضرورة الحد من عبور البضائع عبر الحدود، لأنها تؤثر على قطاعات أخرى داخل الثغر المحتل، ما يقتضي بذل المزيد من الجهود لتصبح المنطقة أفضل مما كانت عليه من قبل عبر تحسين الهياكل الاقتصادية الأساسية عبر اجراءات جديدة سيتم الاعلان عنها.

وحاول البركاني، الربط بين الوضع في الحدود و ميناء مليلية، وذلك عن طريق التطرق لأرقام رسمية، معتبراً أن هناك تغييرا قد حدث داخل المدينة، حيث ازداد دخول البضائع من الميناء بـ 70 في المائة خلال السنوات العشر الأخيرة، إذ وصلت نسبة الصادرات في عام 2007 حوالي 528 ألف طن، وفي العام الماضي 900 ألف طن، ما يمثل زيادة وصلت 70 في المائة.



1.أرسلت من قبل Moradouvich في 21/03/2018 19:41 من المحمول
Alfoda ntouma li dartouha yalbarkani boutarma.bninsar mlililla hadik khasa lashab lawra9 oshab lvisa.oshab nador.cest tout.amma li bra ikhdam imchi lbariyouchino ofarkhana

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح