المزيد من الأخبار






البحرين تجدد دعمها الثابت للوحدة الترابية للمغرب


البحرين تجدد دعمها الثابت للوحدة الترابية للمغرب
ناظور سيتي: متابعة

عبرت مملكة البحرين، مجددا عن دعمها الثابت والموصول للوحدة الترابية للمغرب ولمغربية الصحراء، كما جددت البحرين دعمها للجهود التي تقوم بها المملكة بغاية إيجاد حل سياسي واقعي لهذا الملف.

وأفادت البحرين، في بيان مشترك صدر عقب أعمال الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة، التي تم انعقادها اليوم الخميس بالمنامة، برئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، أنها تؤكد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، وذلك في إطار سيادة المغرب ووحدة ترابه الوطني باعتباره حلا يتوافق مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأعربت مملكة البحرين، عن رفضها المساس بمصالح المملكة المغربية العليا أو الاعتداء على سيادتها أو وحدتها الترابية.


من جهته، أكد المغرب احترامه وتقديره لمملكة البحرين بافتتاح القنصلية العامة في مدينة العيون بالصحراء المغربية في شهر دجنبر من السنة المنصرمة.

وأشار البيان المشترك، إلى أن اللجنة العليا البحرينية المغربية المشتركة في دورتها الخامسة، تم انعقادها في إطار الاحتفال بالذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المملكتين المغربية والبحرينية.

وفي هذا الإطار، أبان الطرفان عن رغبتهما المشتركة وسعيهما إلى تنمية وتطوير مسارات التعاون المشترك في جميع المجالات والقطاعات التنموية.

هذا، وقد أكد الجانبان على أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، ودعوة رجال الأعمال للاستثمار في الفرص والإمكانيات الاستثمارية التي يتيحها البلدان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح