المزيد من الأخبار






البحرية الملكية توقف 3 أشخاص وتحجز طن من المخدرات بخليج الحسيمة


ناظور سيتي – متابعة

تمكنت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية ‏الملكية، الأربعاء 22 دجنبر الجاري، من توقيف 3 أشخاص، وحجز كمية مهمة من المخدرات بخليج الحسيمة، فضلا عن حجز قارب يستعمل في مجال تهربب المخدرات، إنطلاقا من سواحل الحسيمة المطلة على الواجهة المتوسطية في اتجاه الضفة الأوربية.

وذكرت مصادر مطلعة، أن العملية أسفرت عن حجز 36 رزمة من المخدرات، تقدر بحوالي طن من مخدر الشيرا، فضلا عن توقيف 3 أشخاص يشتبه تورطهم في الاتجار الدولي للمخدرات.

وأضافت، انه تم نقل المخدرات المحجوزة والقارب إلى ميناء الحسيمة، فيما تم تسليم الموقوفين لمصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية للحسيمة.


وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم إلى العدالة من أجل المنسوب إليهم، فيما الأبحاث متواصلة للوصول إلى جميع العناصر المشتبه تورطهم في الاتجار الدولي للمخدرات.

وتندرج هذه العملية الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر البحرية الملكية والرامية إلى حماية السواحل المغربية والتصدي لظاهرة تهريب المخدرات.

وكانت عناصر الدرك الملكي بمنطقة بريش التابعة للقيادة الجهوية لطنجة، قد تمكنت، الاثنين الماضي، من توقيف شخصين وحجز حوالي 12 طن من مخدر الشيرا كانت معدة للتهريب الدولي، انطلاقا من ميناء طنجة المتوسط في اتجاه الضفة الأوربية.

وجاءت هذه العملية، بعد أن أخضعت عناصر الدرك الملكي شاحنة وسيارة خفيفة لعملية تفتيش بأحد المراكز القضائية، ليتبين أنهما تحويان كمية مهمة من المخدارت، وهو ما أسفر عن حجز أزيد من 400 رزمة من المخدرات.

وقادت الأبحاث التي باشرتها عناصر الدرك مع الموقوفين إلى تحديد هوية شخصين يشتبه في كونهما من أباطرة المخدرات، حيث أسفرت عملية المداهمة لشقة وفيلا بطنجة، عن حجز حوالي 10 مليار سنيتم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح