المزيد من الأخبار






البحرية الملكية تنوي شراء 15 سفينة حربية لمواجهة الهجرة السرية


ناظورسيتي – متابعة

تباشر البحرية الملكية المغربية محادثات مع شركة بناء السفن التركية، لاقتناء قاذفات صواريخ من طراز "كيليش 2" وفرقاطة خفيفة وسفن حربية، لتعزيز معركة خفر السواحل في المملكة ضد الهجرة غير الشرعية.

وقالت وسائل إعلام، إن البحرية الملكية تنوي شراء 15 سفينة، بنسخ محدثة ومعدلة، وذلك لمواجهة عمليات الهجرة والتصدي لظاهرة الاتجار في البشر.

وحسب المصادر ذاتها، فان البحرية الملكية المغربية مهتمة بشراء دوريات قاذفة للصواريخ طراز "كيليش 2"، بما في ذلك 10 ARES 35 FPBs و5 ARES 80 SAT.


وكشفت أن ARES 35 FPB، تعتبر منصة مثبتة جيدًا تتمتع بقدرة فائقة على السرعة تتجاوز 35 عقدة، وتتوافق وخصائص الانزلاق مع الظروف البيئية القاسية، ويبلغ طولها الإجمالي 11.90 م.

وحسب المعلومات التي تم الكشف عنها، فان تصميم وهندسة ARES 80 SAT لإدخال القوات الخاصة وإخراجها، بالإضافة إلى مهام الهجوم والمراقبة والدوريات السريعة.

وكما تم تجهيز المركبة بنظام سلاح بحري يتم التحكم فيه تلقائيًا عن بعد ومستقر لتوفير قوة نيران متعددة الاستخدامات، يمكن تكييفها مع مجموعة متنوعة من السيناريوهات المحتملة.

وتحتوي السفينة على مجموعة من معدات الاتصالات البحرية وأجهزة الاستشعار الكهروضوئية (E / O) وX-Band Naval Radar؛ وقالت الشركة على موقعها على الإنترنت إنها مجهزة بقارب RHIB للقدرة متعددة المهام، مثل الصعود والاعتراض.

ويمكن أن تبحر ARES 80 SAT، بطول 24.10 مترًا، وبسرعة 45 عقدة. وقالت تقارير إن “السفن ستمكن المملكة من تعزيز مراقبة حدودها الساحلية، وتعقب شبكات الهجرة غير الشرعية”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح