المزيد من الأخبار






البحرية الإسبانية تنقذ قاربا مطاطيا على متنه 50 مهاجرا مغربيا أغلبهم قاصرين


البحرية الإسبانية تنقذ قاربا مطاطيا على متنه 50 مهاجرا مغربيا أغلبهم قاصرين
ناظورسيتي: متابعة

أفادت وسائل إعلام اسبانية، بأن مصالح أمن سواحلها عملت ليلة أول أمس، على إنقاذ أزيد من 50 مهاجر مغربي أغلبهم قاصرين كانوا على متن قارب مطاطي على بعد خمسة أميال بحرية من جزيرة البوران.

واستناداً إلى مصادرها الأمنية، أوردت وسائل الإعلام ذاتها، أن طاقم عبّارة تشغل خط مليلية مورتيل أبلغ السلطات بوجود قارب مطاطي على متنه العشرات من المهاجرين ضلّ طريقه على بعد أميال من جزيرة البوران الخاضعة للسيادة الاسبانية بعرض البحر الأبيض المتوسط.

وعلى اثر ذلك أبلغت السلطات الاسبانية طاقم العبارة بعدم الابتعاد عن مكان تواجد المهاجرين إلى حين وصول فرق الإنقاذ والتي انتقلت على متن قوارب ومروحيات إلى عين المكان.

وتعتبر عملية الإنقاذ هذه هي الثانية من نوعها يوم الجمعة بعد عملية مماثلة بالقرب من إقليم الأندلس ، تلتها عملية ثالثة أمس السبت تم خلالها إنقاذ عشرة شبان من أصول شمال افريقية كانوا على متن قارب قبالة ساحل "كاب ودي غاتا" بالميريا.

وحسب ذات المصادر، فإن الشرطة الاسبانية ستعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لترحيل المهاجرين البالغين، في الوقت الذي سيتم فيه إيداع القاصرين دور رعاية الأطفال إلى حين البث في أمرهم.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح