المزيد من الأخبار






الاعلامي إدريس الشتيوي.. عين الحسيمة التي لا تنام نقل تداعيات مقتل محسن فكري لحظة بلحظة


الاعلامي إدريس الشتيوي.. عين الحسيمة التي لا تنام  نقل  تداعيات مقتل محسن فكري لحظة بلحظة
توفيق.ب

إن الحديث عن الصيت الوطني و العالمي الذي نالته الاحتجاجات السلمية التي عرفتها مدينة الحسيمة بعد مقتل محسن فكري بطريقة مأساوية ، لا يمكن ان يكون منصفا اذا لم نستحضر الدور الهام الذي لعبته الصفحات الاجتماعية على مواقع التوصل الاجتماعي في نقل أحداث هذا الحراك الشعبي بالصوت و الصورة .

صفحة "مليح" على الفايسبوك التي يديرها من الحسيمة ادريس الشتيوي كانت السباقة في التواجد بمكان وقوع الحادث المأساوي و نقلت لحظة بلحظة اندلاع موجة الاحتجاجات على الطريقة البشعة التي تم بها "طحن" محسن فكري حيث كانت آداة الجريمة "شاحنة القمامة' مازالت متوقفة في مكان الحادثة ..

بنشاط كبير و جهد مضاعف استطاع هذا الشاب الذي ظل لساعات واقفا وكاميرا الهاتف بيده ينقل مداخلات اللجنة المنظمة للاحتجاجات (إستطاع) ان يوصل قضية محسن فكري و التعريف بها في تلك الليلة الى اقاصي البلاد حيث كان يتابع في تلك اللحظة نقله المباشر للاحتجاجات ازيد من 34 الف متابع من كل اصقاع العالم ليصل الفيديو بعد ذلك الى أزيد من مليون متابعة خلال 48 ساعة التي تلت تسجيله ..

"ازول خاوم زوار نالصفحة نمليح سيتيماغ اتيريم مليح واخا نشنين و نجدي بو مليح" بهذه العبارة كان يبدأ ادريس الشتيوي نقله لمجريات الاحداث التي كانت متسارعة جدا في الحسيمة منذ اندلاع موجة الاحتجاجات ، لم يستطع اخفاء الحزن و الاسى الذي خيم على ساكنة المدينة و الريف بكاملها جراء هذا الحادث الاليم، كيف لا وهو الذي ركب "سطح" سيارة لمسافة 13 كلم أثناء تشييع الشهيد لنقل مجريات الاحداث بالدقة اللازمة..

ادريس الشتيوي ومعه صفحة مليح على الفايسبوك ، كان مصدرا للمعلومة الصحيحة و الدقيقة حول حادثة مقتل محسن فكري وعين لكل المغتربين عن "بلاد الريف" على منطقتهم التي كانت تعيش احداثا متوترة ، استطاع معها هذا الشاب ان ينال اشادة و اعجاب الجميع خارج و داخل ارض الوطن ..

رابط صفحة مليح على الفايسبوك

https://www.facebook.com/Mlih.ma/?fref=ts

















://


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح