المزيد من الأخبار






الاعتداءات المتكررة للحراكة على المواطنين تثير غضب ساكنة الناظور


الاعتداءات المتكررة للحراكة على المواطنين تثير غضب ساكنة الناظور
ناظورسيتي: نسيم الشريف

أعرب مواطنون في اتصالهم بـ"ناظورسيتي"، عن غضبهم ازاء الاعتداءات المتكررة التي يتعرضون لها من طرف شباب وقاصرين قدموا إلى الإقليم من مدن بعيدة بغرض البحث عن طريق للهجرة سرا إلى اسبانيا.

وحسب الشكايات الشفهية والمكتوبة التي توصلت بها "ناظورسيتي"، فإن بعض المنتمين لفئة "الحراكة" يقدمون على اعتراض سبيل المواطنين ومنهم من يعرض حياة الناس للخطر بالتهديدات ومحاولات السرقة والنشل في الزقاق والأحياء التي لا تغطيها دوريات الشرطة.

وقال أحد المشتكين، إنه قد تعرض للسرقة من طرف "الحراكة"، وفي حالات اخرى قام بعضهم باعتراض سبيلهم وسبه لأنه رفض منحهم مساعدات مالية بعدما طالبوا منه صدقة.

وطالب مواطنون من السلطات الأمنية تكثيف دورياتها وتوقيف الحراكة المشتبه بهم، لاسيما المتعاطين منهم لشتى انواع المخدرات والخمور ليلا، اذ يتحولون إلى مصدر دائم لإزعاج الأهالي بسبب سلوكات وتصرفات تؤثر على راحة المواطنين.

وينتشر بمختلف أرجاء مدينة الناظور و المناطق الحدودية ببني انصار، مئات المشردين أغلبهم قاصرون قدموا من مدن بعيدة واتخذوا من الساحات العمومية وباب مليلية مأوى لهم يبيتون فيه في ايجاد فرصة للتسلسل إلى الأراضي الاسبانية .

جدير بالذكر، أن بلدان الاتحاد الاوروبي، تشتكي منذ سنة من أزمة تدفق القاصرين المغاربة غير المرافقين على اراضيها عن طريق الهجرة السرية، وتطالب من المغرب بتحمل مسؤوليته تجاه مواطنيه عبر تقديم مساعدات مادية تصرف في هذا المجال.



1.أرسلت من قبل Ronnaldinho في 31/12/2018 17:51 من المحمول
Lmaghreb mabra 7ad yaglas fih.hhhhhhhh.koulouna ila ispanya

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح