المزيد من الأخبار






الاعتداء على دكتور بمستعجلات المستشفى الحسني يفجر غضب أطباء القطاع العام بالناظور


الاعتداء على دكتور بمستعجلات المستشفى الحسني يفجر غضب أطباء القطاع العام بالناظور
ناظورسيتي: ع- ك

أدانت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، ما أسمته بـ ’’الاعتداء الشنيع والهمجي" الذي تعرض له طبيب بقسم المستعجلات بالمستشفى الحسني بالناظور يوم الأحد الماضي، من طرف أحد الأشخاص المرافقين لمريض.

ووفقا لبيان النقابة، تحصلت "ناظورسيتي" على نسخة منه، فإن الطبيب "الدريوش" تعرض للإعتداء أثناء أدائه لمهامه واستقباله ومعاينته للمرضى بمصلحة المستعجلات، ما اعتبرته حادثا يستوجب تدخل إدارة المستشفى الحسني ووزارة الصحة لتحمل مسؤوليتهما إزاء ما وقع وحفظ كرامة الأطقم الطبية والتمريضية بالمؤسسة المذكورة.

وقال البيان، إن النقابة تتابع بقلق شديد تنامي حالات الاعتداء المتكررة على الأطقم الطبية والتمريضية بمختلف المؤسسات الصحية، مؤكدا ’’ادانة النقابة الشديد لهذا السلوك الأرعن والجبان المتمثل في تعنيف طبيب يقدم خدمات جليلية للمواطنين في ظروف أقل ما يقال عنها أنها كارثية‘‘.

كما عبر التنظيم السالف ذكره، عن دعمه ومساندته المطلقة واللامشروطة للدكتور "الدريوش" المشهود له بالكفاءة والاستماتة في أداء الواجب، مطالبا من الإدارة مساندته قانونيا بتكليف محام لمؤازته أمام القضاء حتى تأخذ العدالة مجراها.

وطالبت النقابة، من الوزارة تحمل كامل مسؤوليتها في تحسين ظروف استقبال المواطنين بالرفع من عدد الاطباء والممرضين بقسم المستعجلات وبكافة الاقسام وتحسين ظروف اشتغالها وتوفير وسائل العمل الضرورية لخدمة المواطنين في ظروف تحفظ كرامة الجميع.

من جهة ثانية، وجه البيان، نداء للسلطات المختصة من أجل الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه انتهاك حرمة المؤسسات الصحية والاعتداء على الاطباء والممرضين العاملين بها، وذلك بتعزيز حضور رجال الامن في المستشفى الحسني لاسيما بقسم المستعجلات.

إلى ذلك، أكدت النقابة المستقلة لاطباء القطاع العام بالناظور على احتفاظها بحقها في اللجوء إلى خوض كافة الاشكال النضالية حتى تأخذ العدالة مجراها وحتى يظل للأطباء والعاملين بالمؤسسات الصحية اعتبارهم وكرامتهم وحتى تظل للمؤسسات الصحية في حرمتها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح