المزيد من الأخبار






الاشتراكي الموحد بالريف يجدد تضامنه مع معتقلي حراك الريف بعد اصدار الاحكام الاستئنافية


الاشتراكي الموحد بالريف يجدد تضامنه مع معتقلي حراك الريف بعد اصدار الاحكام الاستئنافية
ناظورسيتي: متابعة

جددت فروع الحزب الاشتراكي الموحد بالريف (الناظور، الدريوش، الحسيمة)، تضامنها مع معتقلي الحراك الشعبي بسجن عكاشة، وذلك في بلاغ تحصلت "ناظورسيتي" على نسخة منه تم اصداره عقب النطق بالاحكام الاستئنافية في حق الزفزافي ورفاقه.

وقال الحزب، إن منطوق الحكم الاسئتنافي، يؤكد تمسك الدولة بمنطقها الأمني في تعاملها مع الحراك الشعبي بالريف، الذي خرج أبناؤه وبناته، بشكل سلمي وحضاري، بشعارات وبعريضة مطلبية بأبعاد اقتصادية واجتماعية وثقافية، وبروح وطنية وحدوية نالت التفاف كل أحرار وحرائر الوطن.

وأضاف ’’يثبت الحكم الاستئنافي الطبيعة الانتقامية وعن طريق قضاء غير مستقبل، من قادة الحراك الشعبي بالريف الذين دحضوا، وبكل الحجج زيف كل التهم الموجهة إليهم، ومن خلالهم للحراك الشعبي بالريف‘‘.

وحيت الفروع المذكورة للحزب الاشتراكي الموحد ’’صمود المعتقلين الأبطال بسجن عكاشة وكذا الصمود البطولي للعائلات، خصوصا الامهات الشامخات‘‘.

وأكدت الاشتراكي الموحد بالريف، على ضرورة أن تكون الحلول لملف حراك الريف سياسية لا قانونية، تبدأ بإطلاق سراح المعتقلين بدون قيد أو شرط مع جبر الضرر، والاستجابة لمطالبهم المشروعة، لانصاف منطقة الريف تاريخا وذاكرة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح