المزيد من الأخبار






الاستفادة من القاعات الرياضية وملاعب القرب أصبح بالمجان واستخلاص الواجبات يجر للمساءلة القانونية


ناظورسيتي: نسيم الشريف

اصبحت استفادة الشباب من خدمات القاعات الرياضية و ملاعب القرب التابعة لوزارة الشباب والرياضة، مجانية ابتداء من تاريخ 1 نوفمبر 2018، بمقتضى قرار جديد مشترك بين الوزارة المذكورة ووزارة الاقتصاد والمالية.

وحسب دورية للوزارة، تحصلت "ناظورسيتي" على نسخة منها، فإنه هددت مندوبيها بالأقاليم بالمتابعات القانونية في حالة فرض أداء مبالغ مالية على المواطنين من أجل الاستفادة بخدمات القاعات المغطاة للرياضات والملاعب التابعة لها.

ويأتي هذا المستجد، في اطار استراتيجية الوزارة الهادفة إلى توسيع قاعدة الممارسين، ودمقرطة الولوج إلى الخدمات التي تقدمها المؤسسات الرياضية التابعة لها.

وصدر بالجريدة الرسمية عدد 6722 الصادر بتاريخ فاتح نونبر 2018، قرار لوزير الشباب والرياضة رقم 18.2928 صادر في 7 محرم 1440 (17 سبتمبر 2018) بتصنيف المسابح التابعة لوزارة الشباب والرياضة وقرار مشترك لوزير الشباب والرياضة ووزير الإقتصاد والمالية رقم 18.2929 صادر في 7 محرم 1440 (17 سبتمبر 2018) بتحديد أسعار الأجرة عن الخدمات المقدمة من قبل وزارة الشباب والرياضة ( المسابح المغطاة).

ونتيجة لهذا القرار فإن ولوج القاعات الرياضية والمراكز السوسيو رياضية للقرب التابعة للوزارة أصبح مجاناً، ولم يعد مسموحاً لمسؤولي المداخيل استخلاص الواجبات المنصوص عليها في القرار السابق، وذلك تحت طائلة المساءلة القانونية.

إلى ذلك دعت الوزارة إلى بحث كل السبل الكفيلة بوضع برمجة ملائمة لهذه المؤسسات مع اعطاء الأولوية للجمعيات النشيطة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح