المزيد من الأخبار






الاحتجاج على الغلاء.. السلطات تمنع مسيرة احتجاجية دعت إليها هيئات حقوقية


ناظور سيتي: متابعة

قامت السلطات بمدينة الدار البيضاء، بمنع مسيرة احتجاجية كانت قد دعت إليها الجبهة الاجتماعية المغربية، حيث كانت تعتزم تنظيمها يوم الأحد المقبل، للتعبير عن احتجاجها على غلاء الأسعار.

وشددت السلطات بعمالة أنفا بالدار البيضاء، على أن قرار منعها للمسيرة الاحتجاجية، يأتي في ظل عدم احترام الجبهة الاجتماعية المغربية للمقتضيات القانونية التي تتعلق بالمسيرات والمظاهرات العمومية وإلى الحفاظ على الأمن العام.

ووصفت الهيئات الحقوقية قرار المنع الذي قامت السلطات بإصداره بالتعسفي، مضيفة، أن هذا الأخير يدل على إصرار الدولة على مقاربتها الأمنية، ويكشف أن القمع والتضييق على الحقوق والحريات اختيار ممنهج يستهدف كل الأصوات والتنظيمات التي اختارت النضال لمواجهة التوجهات والقرارات اللاشعبية واللاديمقراطية واختارت الانحياز إلى قضايا الجماهير الشعبية والدفاع عن الحقوق والمكتسبات.


وعبرت الجبهة الاجتماعية المغربية في بلاع لها، عن استنكارها ورفضها، لقرار المنع الذي أصدرته السلطات بمدينة البيضاء.

واعتبرت الجبهة المذكورة، قرار المنع مؤشرا خطيرا يستوجب تكتل جميع الديمقراطيين لمواجهة تغول السلطوية والاستبداد، يورد البلاغ.
وأضاف البلاغ ذاته، أن الجبهة الاجتماعية المغربية تؤكد تشبثها بالحق في التظاهر، موضحة، أن الوقفة سيتم تنظيمها في التاريخ الذي تم تحديده سلفا على الرغم من القرار الذي أصدرته السلطات.

جدير بالذكر، أن الجبهة الاجتماعية المغربية، كانت قد دعت إلى تنظيم مسيرة وطنية للتنديد بغلاء الأسعار، حيث أعلنت مجموعة من الهيئات الوطنية قرارها في المشاركة في المسيرة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح