المزيد من الأخبار






الاتحاد الاوروبي يعلن حاجته الى مزيد من المهاجرين بسبب شيخوخة المجتمعات الاوروبية


الاتحاد الاوروبي يعلن حاجته الى مزيد من المهاجرين بسبب شيخوخة المجتمعات الاوروبية
وكالات

أكدت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أن الاقتصاد الأوروبي بحاجة للمهاجرين للنمو نظرا لشيخوخة المجتمعات الأوروبية، منتقدة بشكل غير مباشر سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هذا الملف، إذ أكدت أن "الهجرة لا يمكن أن تدار إلا من خلال التعاون والشراكة" وليس من خلال "بناء الجدران".

قالت وزيرة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني الأربعاء في فاليتا إن أوروبا بحاجة إلى المهاجرين من أجل اقتصادها، وإنه لا يمكنها حل أزمة الهجرة إلا من خلال التعاون وليس بناء الجدران.

وافتتحت موغيريني اجتماعا بين أوروبا وأفريقيا حول أزمة الهجرة، قبل المشاركة في حفل تخريج 89 من خفر السواحل الليبييبن تدربوا على أيدي عناصر بعثة "صوفيا"، العملية البحرية الأوروبية لمكافحة المهربين.

وأضافت موغيريني "أعتقد أن على الأوروبيين أن يفهموا أننا بحاجة إلى المهاجرين من أجل اقتصاداتنا"، نظرا إلى الشيخوخة التي تواجه سكان أوروبا.

وتابعت "من جهتها، يجب أن تأخذ أفريقيا في الاعتبار تكلفة الاتجار بالبشر، والخسائر في الأرواح" مع وفاة أو فقدان ما لا يقل عن 4500 شخص معظمهم من الأفارقة في البحر الأبيض المتوسط العام الماضي أثناء محاولتهم الوصول إلى إيطاليا.

وأكدت أن "الهجرة لا يمكن أن تدار إلا من خلال التعاون والشراكة".

وقالت الوزيرة "هناك قوى في العالم تسعى لاتباع نهج مختلف قائم على (...) بناء الجدران بدلا من الشراكات" دون الإشارة مباشرة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأوضحت أن "هذه ليست الطريقة الأوروبية" مشيرة إلى أن "أوروبا لا تغلق أبوابها ولن تفعل ذلك (...) لكننا بحاجة إلى وضع حد للمأساة في البحر والصحراء. هناك أشخاص يموتون يوميا".



1.أرسلت من قبل Jawad oujaki في 10/02/2017 10:21 من المحمول
نحن نرغب ان نعيش مثل الناس

2.أرسلت من قبل جواد اجكي في 10/02/2017 10:27 من المحمول
Diablos de la vida entre los árabes

3.أرسلت من قبل rifano في 10/02/2017 12:00
ce genre d article est faite pour donne in reve au jeunes a long terme.et ecrie chaque foit qu il y a des problem d employ de sante et d education
mirkel va envoyez des millier de marocain refuge sans papier
l Europe accepte les bulgare russe ect
pour les marocains je ne croit pas
cette article c est in bombom pour calme le jeux

4.أرسلت من قبل نوح شملال في 10/02/2017 22:27
ماذا تنتظر من مجتمع يحدد النسل في طفل واحد او طفلين هذا إذا وقع الزواج، ويريدون ان ينقلوا إلينا هذا المرض وهو تحديد النسل .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح