المزيد من الأخبار






الاتحاد الأوروبي يمنح المغرب أزيد من 101 مليون أورو لمراقبة الهجرة السرية


الاتحاد الأوروبي يمنح المغرب أزيد من 101 مليون أورو لمراقبة الهجرة السرية
ناظورسيتي - متابعة


أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء عن منح المغرب دعما ماليا قدره 101.7 مليون أورو لمساعدته في تكثيف محاربة الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر.

وذكر بيان للمفوضية الأوروبية، أن هذا الدعم ، الذي يندرج في اطار الص ندوق الائتماني الأوروبي للطوارئ من أجل افريقيا، يهدف إلى “دعم جهود المغرب لمحاربة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر”.

ونقل البيان عن مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع – أوليفر فاريلي قوله انه “بفضل هذه المساعدة الجديدة ، نعمق شراكتنا مع المغرب لتقليص عدد المهاجرين غير الشرعيين الوافدين على طريق غرب المتوسط وتجنب تعريض الأفراد حياتهم للخطر”.

ويشكل هذا الدعم المالي للمغرب جزء من غلاف إجمالي قدره 147.7 مليون أورو خصصها الاتحاد الأوروبي في اطار الصندوق الائتماني الأوروبي للطوارئ من أجل افريقيا ، لمحاربة الهجرة غير النظامية و الاتجار بالبشر، وحماية الاشخاص الذين يعانون من الهشاشة وتعزيز التنمية الاقتصادية في شمال أفريقيا.

وبالإضافة إلى 41 مليون أورو لتحسين حماية المهاجرين والأطفال والمجموعات هشة في ليبيا، قام الاتحاد الأوروبي بتعبئة 5 ملايين أورو لتعزيز الفرص الاقتصادية في شمال إفريقيا لا سيما من خلال اعطاء دفعة لريادة الأعمال على الصعيد الإقليمي.

وتم إنشاء الصندوق الائتماني الأوروبي للطوارئ من أجل افريقيا في عام 2015 لمعالجة الأسباب العميقة لعدم الاستقرار والهجرة غير الشرعية والنزوح القسري.

وتبلغ الموارد المخصصة لهذا الصندوق أكثر من 4.6 مليار أورو ، تأتي من مؤسسات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء والمساهمين الآخرين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح